تعرف على سبب غياب وزيرة السياحة عن اجتماع النواب

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي
اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي

أرسلت وزيرة السياحة خطاب اعتذار إلي رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، لعدم تمكنها من حضور اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب أمس.


وقالت الوزيرة في خطابها أنها لم تتمكن من الحضور نظرًا لتكليفها من رئاسة الجمهورية بحضور اجتماع يرأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الموزمبيقي والوفد الموافق له خلال زيارته الحالية لمصر، موضحة أن ذلك يأتي في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وضرورة القيام بأنشطة وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية.


كما أشارت الوزيرة في خطابها إلى اعتذارها عن عدم حضورها اليوم إلى البرلمان نظرا لتكليفها بحضور اجتماع آخر برئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أن هذه التكليفات الرئاسية هي التي حالت دون حضور اجتماعات اللجنة المشار إليها .


وأضافت الوزيرة أنها أنابت مجدي شلبي وكيل أول وزارة ورئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بحضور الاجتماعات المشار إليها نيابة عنها.


جدير بالذكر أنه عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس جمهورية موزمبيق تم ترتيب زيارة لمنطقة آثار الهرم والبانوراما على هامش زيارتهم لمصر خلال الفترة من 21 إلي 23 يونيو بالتزامن مع افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكان في استقبال رئيس جمهورية موزمبيق أعضاء فريق عمل مكتب وزارة السياحة بالهرم وفريق عمل من ممثلي الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ومدير عام منطقه آثار الهرم حيث تضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الداخل ومنطقة البانوراما، وتم خلالها التقاط العديد من الصور التذكارية.


ومن جانبه أعرب الرئيس فيليب نيوسي عن إعجابه الشديد بالحضارة المصرية القديمة وعظمه بناء الأهرامات، كما حرص والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية.


وكانت لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان قد ناقشت أمس، موضوعات إلغاء حجوزات تذاكر الطيران ، وقرار المملكة العربية السعودية الخاص بإصدار تأشيرة العمرة الكترونيا.

ترشيحاتنا