رئيس مصلحة الجمارك يتوجة إلى بروكسل للمشاركة فى إجتماعات منظمة الجمارك العالمية

رئيس مصلحة الجمارك يتوجة إلى بروكسل
رئيس مصلحة الجمارك يتوجة إلى بروكسل

غادر القاهرة صباح اليوم الأحد الموافق 23 يونيو، السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على رأس وفد من الجمارك المصرية، لحضور إجتماعات منظمة الجمارك العالمية (WCO) World Customs Organization التى ستعقد بمقر المنظمة بمدينة بروكسل البلجيكية خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو.

وتبدأ الإجتماعات بالمشاركة في أعمال الدورة رقم 81 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتى تعقد فى الفترة من 24 حتى 26 يونيو 2019 وتعد مصر أحد ممثلى إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط البحري ضمن ثلاثة دول هى مصر والسعودية والبحرين .

كما تتضمن الإجتماعات حضور فعاليات الجلستين رقمى 133و 134 لمجلس التعاون الجمركى بمنظمة الجمارك العالمية واللتين ستعقدان خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو 2019.

وتتضمن الإجتماعات أيضا المشاركة فى الإجتماع الإقليمى رقم 50 للسادة مدراء عامى الجمارك بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الاوسط والأدني يوم 26 يونيو.

وتتناول الإجتماعات مناقشة عددا من الملفات والقضايا المهمة علي راسها قضايا التجارة الإلكترونية والسفن السياحية و اتفاقية "كيوتو" المعدلة وعدة تقارير الامين اعن سير العمل تتعلق بعمل لجان المنظمة وملف الحوكمة والحوار مع البنك الدولي .

كما تناقش الاجتماعات أيضا تقارير لجنة شئون التعريفات والتجارة بالمنظمة عن اعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأيضا اعمال لجنة النظام المنسق وإجراء الإنتخابات على بعض المناصب بالمنظمة .

وعلى هامش إجتماعات لجنة السياسات من المقرر أن يعقد السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك إجتماعا مع المجموعة التشاورية للقطاع الخاص وإجتماعا تعريفيا للمدراء الجدد لمصالح الجمارك بالمنظمة وعدة إجتماعات أخرى مع ممثلى الجمارك الأمريكية والكورية والهندية لبحث زيادة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الجمارك المصرية ونظرائها فى تلك الدول وعدة لقاءات مع كل من سفير نيوزلندا والسويد بالإتحاد الأوربى .