صور| جوجل تبدأ تعيين فريق عمل لمكتبها بالقاهرة

وزيرة الاستثمار تلتقي المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وزيرة الاستثمار تلتقي المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بلينو كاتاروزي، المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر اللقاء المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومارتن روزيك، مدير السياسات العامة للشرق الأوسط بشركة جوجل، وسليم ايدى، مدير السياسات والعلاقات العامة والحكومية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشركة.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين الوزارة وشركة جوجل العالمية، واستثماراتها المستقبلية في مصر وأفريقيا خاصة في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعليم. 

وأكدت الوزيرة، أن القيادة السياسية في مصر تضع أولوية للاستثمار في العنصر البشرى ودعم الابتكار، لان الأمل والمستقبل في الشباب وهو الذي سيساهم في زيادة النمو، ولذلك تعمل الوزارة على تنفيذ هذه التكليفات بالاستثمار في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وفي إطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال، مشيرة إلى إنشاء وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، حيث تم دعم نحو 33 شركة ناشئة في المرحلتين الأولى والثانية لمبادرة فكرتك شركتك، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد لينو كاتاروزى، بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، بعد الإجراءات التشريعية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يدفع شركة جوجل العالمية لإعادة افتتاح مكتبها في القاهرة قريبا، وضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على دعم رواد الأعمال والابتكار.

وعقب ذلك، اصطحبت الوزيرة،  المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث تم التعرف علي الخدمات التي يقدمها المركز للمستثمرين، والفرص الاستثمارية التي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية.