فيديو| وقائع المؤتمر الصحفي بين الرئيس السيسي ونظيره الموزمبيقي

الرئيس السيسي ونظيره الموزمبيقي فيليب نيوسي
الرئيس السيسي ونظيره الموزمبيقي فيليب نيوسي

تنشر «بوابة أخبار اليوم» فيديو وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الموزمبيقي فيليب نيوسي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل اليوم السبت، فيليب نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن المباحثات تطرقت لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، حيث تم الاتفاق على تفعيل الآليات القائمة للتعاون بين الجانبين وعلى رأسها اللجنة المشتركة، إضافة إلى العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، ودعم جهود التنمية الاقتصادية في موزمبيق، لاسيما في مجالات تطوير البنية التحتية من خلال الخبرات المتوفرة للشركات المصرية في هذا المجال، فضلًا عن تطوير التعاون في قطاعات الزراعة والاستزراع السمكي والصحة والاتصالات والنقل والمواصلات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفيليبي جاسينتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق التوقيع على 3 مذكرات تفاهم بين البلدين وهي:

- مذكرة التفاهم الخاصة بآلية التشاور السياسي بين البلدين وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ومن الجانب الموزمبيقي وزير خارجية موزمبيق.

- مذكرة التفاهم الخاصة بإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من تأشيرة الدخول، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ومن الجانب الموزمبيقي وزير خارجية موزمبيق.

- مذكرة التفاهم في مجال التعاون الزراعي والأمن الغذائي وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ومن الجانب الموزمبيقي وزير الأمن الغذائي بموزمبيق.