المصريون في تونس يفتخرون باستضافة بلادهم لـ«أمم إفريقيا 2019»

حفل امم افريقيا
حفل امم افريقيا

أعرب العديد من المصريين المقيمين في تونس عن فخرهم باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 ولحفل الافتتاح الأسطوري الذي أقيم أمس ، وأبهر الملايين داخل مصر وخارجها، مؤكدين أن المنتخب المصري محاطا بآمال ودعوات أكثر من 100 مليون مصري يسعدهم تتويج منتخب «الفراعنة» باللقب للمرة الثامنة في تاريخ البطولة الأهم داخل القارة السمراء.

وحرص المصريون على متابعة حفل الافتتاح ومباراة المنتخب ضد زيمبابوي مع أشقائهم التونسيين أمام شاشات العرض بالمقاهي والميادين الرئيسية، كما حرصوا على تبادل التهاني عقب فوز مصر على زيمباوي بهدف نظيف أحرزه محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

وقال أحمد سمير رئيس جمعية الأخوة المصرية التونسية إن حفل افتتاح البطولة الإفريقية كان بمثابة حفل أسطوري يمكن وصفه بافتتاح عالمي يليق باسم مصر وحصل على ثناء الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن مصر دائما ما تثبت قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث الهامة في زمن قياسي وبشكل حضاري، فضلا عن لم شمل الدول الإفريقية خاصة في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي، حيث تستضيف 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها. 
وأكد سمير أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتخب المصري كانت بمثابة رسالة من أب لأبنائه، قائلا "أسعدني كثيرا رسالة الرئيس للمنتخب حينما طالبهم بضرورة إثبات معدن وأخلاق الشعب المصري خلال فعاليات البطولة وهو الأمر الذي أعطى اللاعبين حافزا كبيرا جدا لأداء أقصى ما لديهم خلال هذه البطولة".

وأشار سمير إلى متانة العلاقة التي تربط الشعب المصري بالشعب التونسي ونحرص في مثل تلك المنافسات أن تتواجد الأعلام المصرية والتونسية جنبا إلى جنب، موضحا أن الجماهير التونسية قدمت الشكر لسفير مصر بتونس والسلطات المصرية لما وجدوه من تجاوب ومن ترحاب خاص بكل التونسيين الذين يعتزمون السفر إلى مصر لحضور فعاليات كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وأكد خالد محمد مصري مقيم في تونس أن افتتاح البطولة أمس يثبت أنه لا يوجد في قاموس المصريين كلمة المستحيل وأنه بمثابة رسالة بأن مصر ستظل دائما بلد الأمن والأمان .

بدورها، أشادت بسمة جديرا معلمة تونسية بحفل افتتاح البطولة القارية، قائلة "افتتاح مصري مبهر جدا.. رائع وعظيم فمصر فخر للقارة الإفريقية السمراء وهو حفل افتتاحي لم يحدث بالقارة من قبل".

ترشيحاتنا