أكثر من 43 دولة إفريقية يشاركون فى الملتقى التثقيفى الثالث بمنحة «ناصر للقيادة»

الملتقى التثقيفى الثالث للوفد الإفريقى المشارك بمنحة ناصر للقيادة
الملتقى التثقيفى الثالث للوفد الإفريقى المشارك بمنحة ناصر للقيادة

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع مركز التعليم المدني بالجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة الملتقى التثقيفي الثالث للوفد الإفريقي المشارك بمنحة ناصر للقيادة من أكثر من 43 دولة أفريقية .


يأتي ذلك في إطار جهود القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة لدعم علاقات التعاون مع الدول الإفريقية وفى ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي لعام 2019 .

وألقى  قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري كلمة نقل من خلالها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشباب أفريقيا الواعد مقدماً التحية والعرفان لأرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً لشعب مصر .

وشملت فعاليات الملتقى محاضرة عن الأعمال  البطولية التي قام بها رجال القوات المسلحة والشرطة لتطهير سيناء من براثن الإرهاب البغيض كذلك استعراض المشروعات التنموية التي تنفذها جمهورية مصر العربية فى دول قارة أفريقيا ، وشارك عدد من الشباب الأفريقي  بتقديم عدد من الفقرات بالزى الرسمي للتعريف بدولهم ، كما تم تنفيذ  فقرة فنية تضمنت النشيد القومي لبعض الدول الإفريقية .

وفى نهاية الملتقى تم تكريم أبناء وأسر شهداء القوات المسلحة الذين شاركوا بقوات حفظ السلام بأفريقيا وتكريم منظمي الندوة وعدد من الشباب الأفريقي .