وزير التجارة الموزمبيقي يشيد بالدور المصري في إفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بريجندرا بيرتا دو سوسا، وزير التجارة والصناعة الموزمبيقى، على هامش الدورة الـ12 لقمة مجلس الأعمال الأمريكي الأفريقي، بالعاصمة الموزمبيقية "ماباتو".

 

جاء ذلك بحضور السفير رضا بيبرس، مستشارة الوزيرة لشؤون التعاون الدولي، وسكرتير ثان أميرة خفاجة، القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية في مابوتو.

 

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين في ظل الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية في الفترة الاخيرة، والاستثمار في عدة مشروعات خاصة، فضلا عن المشروعات الزراعية المشتركة التي يمكن أن يتعاون فيها الطرفان المصري والموزمبيقي في ظل المساحات الزراعية الشاسعة التي يمتلكها الجانب الموزمبيقي ووفرة مصادر المياه.

 

كما تم بحث الاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار إتاحة الفرصة للشركات المصرية المشاركة في مشروعات البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموزمبيق.

 

وأكدت الوزيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يضع في أولوياته خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي، الاهتمام الكبير بزيادة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دول القارة الإفريقية ومن بينها موزمبيق، ودعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في الدول الإفريقية، وخلق مناطق اقتصادية متكاملة وجاذبة للاستثمارات في أنحاء القارة لتوظيف الأيدي العاملة والعقول الإفريقية.

 

 وأشاد وزير التجارة والصناعة الموزمبيقي، بالدور المصري بقيادة الرئيس تجاه الأشقاء الأفارقة، وحرص السيسي على العمل على تنمية إفريقيا خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي وإقامة المشروعات الإقليمية لربط دول القارة خاصة في مجال الطرق.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا