«حكاية أرض».. فيلم تسجيلي لطلاب إعلام حلوان

إعلام حلوان
إعلام حلوان

انتج طلاب بشعبة الإذاعة والتلفزبون بقسم الإعلام كلية الأداب جامعة حلوان، فيلم تسجيلي تحت عنوان "حكاية أرض".
وتدور أحداث الفيلم حول أرض يملؤها الدفء والهدوء وهي واحة الغروب "واحة سيوة" حيث تناول الفيلم بعض العادات والتقاليد والأماكن البارزة بالواحة وأهلها الطيبين.
وقالت وسام مجدي، إن فكرة الفيلم جاءت بعد معاناه كبيرة حتى استقرينا على فكرة "واحة سيوة" نظرًا لكثرة الأفكار التي كانت لدينا، وتم اختيارها إيمانًا منا بأهمية هذا المكان العريق وتنشيطًا منا للسياحة، ومحاولة تعريف الجمهور المصري بجمال وعراقة هذه الواحة، البعيدة عن الأعين.

ويتكون فريق العمل من ١٩ فرد: حيث كتب سيناريو الفيلم مُنى محمد ووسام مجدي ومنة محمود، وإيمان عصام وأمنية أحمد ولُچين عبد الرزاق في كتابة الحوار، وتكون فريق الإنتاج من: شروق إبراهيم وعبد الرحمن محمود ومنة الله سمير وأميرة إبراهيم، وقام بتصوير الفيلم عبد الرحمن شعبان وشريف طلعت، ومنتجه شريف طلعت ونورهان أحمد ونوران خالد ودُنيا أحمد، واخرجه علا عبد الحكيم وهاجر محمود وغادة أشرف.
 
ونجح فريق العمل بإقناع الفنان الكوميدي محمد هنيدي بتسجيل التعليق الصوتي للفيلم، مما ساعد في توصيل الرسائل التي يريد فريق العمل بشكل سلس واستيعابها من قبل أكبر عدد من الجمهور.

جدير بالذكر أن قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان ناقش يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو لعام 2019 مشروعات تخرّخ طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون بقاعة حسن حسني بحرم الجامعة بعين حلوان، وحصل فيلم حكاية أرض على المركز الثاني، كما حصل على المركز الأول مناصفةً فيلمي شنطة سفر وميكرفون