اكتمال وصول منتخبات المجموعة الخامسة بأمم أفريقيا إلى السويس

 الأمم الأفريقية
الأمم الأفريقية

استقبلت مدينة السويس بعثات منتخبات المجموعة الخامسة التي اكتمل وصولها اليوم /الخميس/ إلى المدينة الساحلية؛ استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر وتنطلق غدا الجمعة بمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي، في العاشرة مساء على استاد القاهرة الدولي وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.


ووصلت إلى السويس منتخبات تونس وموريتانيا ومالي وأنجولا والتي تقام مبارياتها ضمن دور المجموعات في ستاد السويس الرياضي وتبدأ منافساتها يوم /الاثنين/ المقبل بمباراتين، الأولى بين تونس وأنجولا، والثانية بين مالي وموريتانيا.
وكان منتخب أنجولا الذي يضم بين صفوفه اللاعب جيرالدو مهاجم الأهلي، أول المنتخبات وصولا إلى السويس حيث وصل أمس الأول إلى مقر إقامته بأحد الفنادق بالعين السخنة. 


وتوالى بعد ذلك وصول باقي المنتخبات، حيث كان منتخب موريتانيا، ثاني المنتخبات وصولا إلى السويس، واستقر أمس في مقر إقامته بأحد الفنادق السياحية بالعين السخنة أيضا ولحق به منتخب مالي، بينما وصلت بعثة منتخب تونس اليوم ليكون "نسور قرطاج" آخر المنتخبات وصولا إلى المدينة الساحلية.
وكان الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، في استقبال بعثات المنتخبات نائبًا عن المحافظ عبدالمجيد صقر، ورافقه سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضية بالسويس، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسيد كابلو مسؤول الكاف بمجموعة السويس.


‌وتضمنت مراسم الاستقبال تقديم الورود لأفراد البعثات إضافة إلى العروض الفنية وأغنيات ورقصات شعبية على أنغام السمسمية بمشاركة فريق الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بمركز شباب المدينة ومشاركة فريق من الكشافة البحرية والجوية ترحيبًا بالبعثة واللاعبين.


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد رفع قيمة الجوائز إلى 23.7 مليون دولار، بارتفاع قدره 1.8 مليون دولار عن البطولة السابقة، ويحصل المنتخب الفائز باللقب على 4.5 مليون دولار، في حين سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، وسيحصل كل فريق من رباعي نصف النهائي على مليوني دولار بدلا من مليون ونصف مليون دولار في البطولة السابقة.
ويحصل كل فريق يصل إلى دور الثمانية على مليون دولار، مقابل 700 ألف دولار لكل فريق يصل إلى دور الستة عشر، وحتى الفريق الذي يحتل المركز الأخير، ويودع البطولة من دور المجموعات سيحصل على 500 ألف دولار، مقابل 475 ألف دولار في البطولة السابقة.