5 إخفاقات متتالية لنجم الأرجنتين.. تعرف عليها

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تعادل فجر اليوم منتخب الأرجنتين مع نظيره من باراجواي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جوفيرنادور ماجاليس بمدينة بيلو هوريزونتي ضمن مباريات دور المجموعات بكوبا أمريكا 2019 التي تحتضنها البرازيل.

هذا التعادل أزم موقف الأرجنتين في بلوغ ربع نهائي البطولة القارية بعد أن فقد أن أصبحت جعبته لا تحتوي إلا على نقطة وحيدة في ذيل ترتيب المجموعة الثانية.

تلك الأزمة أعادت للأذهان إخفاقات قديس كرة القدم في عصرها الحالي ليونيل ميسي بقميص المنتخب الأرجنتيني وهي كثيرة في الواقع لذا نستعرض منها أجزاء بسيطة.

-الإخفاق الأول: في أول ظهور لميسي بقميص منتخب الأرجنتين للكبار ووسط شغف جماهير بمشاهدة مارادونا الجديد الذي أحرز قبل عدة أيام كأس العالم للشباب إلا أنه وبعد 44 ثانية تلقى بطاقة حمراء ليخرج وسط دهشة وذهول الجميع.

-الإخفاق الثاني: استمر صيام ميسي عن التهديف مع منتخب الأرجنتين إلي 200 دقيقة كاملة بالمواجهة الودّية أمام كرواتيا قبل أن يخسر التانجو اللقاء بثلاثة أهداف لهدفين.

-الإخفاق الثالث: مونديال 2010، بعد أن توج البرغوث الأرجنتيني بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية مع منتخب تحت 23 توقع الجميع أن يظهر ميسي بمستوى مميز في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا إلا أنه تلقى هزيمة ثقيلة بربع النهائي أمام ألمانيا حيث فازت ألمانيا برباعية نظيفة ولم يحرز ميسي أية أهداف طوال البطولة.

-الإخفاق الرابع: مونديال 2014 وصل ميسي في 2014 إلي قمة تألقه حتى أصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج بكأس العالم وبالفعل وصل الأرجنتيني ورفاقه للمباراة النهائية قبل أن تطيح بهم ألمانيا وتتوج بالبطولة.

-الإخفاق الخامس: ميسي وتشيلي 2016، في 2016 واصل ميسي تألقه ووصل بمنتخب بلاده إلي المباراة النهائية وبعد التعادل السلبي خلال المباراة أضاع ميسي أول ركلة من ركلات الجزاء الترجيحية قبل أن يخسر الأرجنتين لقب البطولة الأسهل في تاريخه.