صور| «أكشاك تذاكر» و15 رحلة بعد منتصف الليل.. نرصد استعدادات المترو لأمم أفريقيا

«أكشاك تذاكر» و15 رحلة بعد منتصف الليل.. نرصد استعدادات المترو لأمم أفريقيا
«أكشاك تذاكر» و15 رحلة بعد منتصف الليل.. نرصد استعدادات المترو لأمم أفريقيا

يستعد مترو الأنفاق على قدم وساق إلى بطولة الأمم الأفريقية، ذلك الماراثون الذي سينطلق على أرض مصر بعد غد الجمعة، لتحتضن القاهرة ثالث أهم بطولة عالميا، وتفتح ذراعيها بملايين المشجعين من مختلف بلدان القارة السمراء.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، استعدادا مترو الأنفاق لنقل المشجعين المصريين والأجانب إلى الاستادات المتواجدة بنطاق القاهرة الكبرى.

يقول المهندس إيهاب هلال، مساعد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمسئول عن الخط الثالث المخول له نقل المشجعين إلى الاستادات المختلفة، إن الشركة بدأت بالفعل في الاستعداد للبطولة على طريقتها الخاصة، مضيفا أن سيتم تنظيم رحلات دورية بشكل يومي بواقع 420 رحلة يوميا من السبت للخميس، و298 في الجمع والعطلات الرسمية كعادة خط التشغيل بواقع، بالإضافة إلى 15 رحلة قطار اضافيه بعد المباريات، وتحديدا بعد الثانية عشر عقب منتصف الليل، لخدمة الجمهور العائد من المباريات.

ويوضح "هلال" أنه تم أيضا نصب أكشاك بيع تذاكر إضافية بمختلف المحطات مدون عليها بوسترات "شجع مصر"، وسط مظاهر احتفالية وكرنفالية بالمترو استعدادا للبطولة العالمية، منوها بأن هناك أيضا استعداد كامل لمواجهة الطوارئ والأزمات.

ويذكر مساعد رئيس الشركة أنه تم إجراء تجارب حية على مدى الأسبوع الحالى، وتجربة سيناريوهات مكافحة الحرائق أو الاجسام المشتبه بها وخطط الإخلاء لمواجهه أي طوارئ، مشيرا إلى أن التجارب تثبت مدى قدرة العاملين على استيعاب واجباتهم وتقيس مهاراتهم التدريبية، وذلك بالتعاون مع قطاعات الشرطة المختلفة من حماية مدنية وأمن عام.

ترشيحاتنا