أمم إفريقيا 2019| لماذا ستحصل مصر على البطولة.. وليد صلاح الدين يجيب

وليد صلاح الدين
وليد صلاح الدين

أكد وليد صلاح الدين لاعب منتخب مصر لكرة القدم والنادي الأهلي الأسبق صعوبة منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عاملي الأرض والجمهور سيمنحان المنتخب الوطني دافعا معنويا كبيرا، كما سيمثلان عامل ضغط كبيرا على المنافسين.


وقال صلاح الدين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، "إن الكرة الأفريقية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد ارتفاع عدد اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا"، مضيفا أن هناك العديد من المنتخبات الأفريقية التي تمتلك عناصر ذات خبرات كبيرة في صفوفها، ومن بينها المغرب وتونس والسنغال ونيجيريا والجزائر وغانا وكوت ديفوار.


ولفت لاعب الأهلي الأسبق إلى ضرورة بذل لاعبي المنتخب الوطني كل جهدهم من أجل تخطي جميع الصعاب وتمثيل الوطن بشكل مشرف والمنافسة على اللقب القاري.


وفيما يتعلق بالطريقة الفنية التي من المنتظر أن يخوض بها المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني مواجهات بطولة كأس الأمم الأفريقية، أشار صلاح الدين إلى أنه اتضح من القيادة الفنية للمدرب المكسيكي لمنتخب "الفراعنة" خلال الفترة الأخيرة أن فكره التكتيكي يميل إلى الجانب الهجومي، خاصة وأنه يلعب بطريقة 4-2-3-1، والتي من خلالها يتمكن من تفعيل الدور الهجومي لجناحي الفراعنة بشكل كبير، عند تكثيف الهجمات.