شاهد| دبة قطبية جائعة تتجول فى شوارع نورليسك الصناعية الروسية

الدبة القطبية
الدبة القطبية

كشفت الشرطة الروسية عن تجول «دبة قطبية » جائعة في شوارع  مدينة نورليسك الصناعية الروسية الكبرى في شمال سيبيريا بينما بدا عليها الإنهاك، وهي أول حيوان من هذا النوع يُرصد في المدينة منذ أكثر من 40 عاماً.

وذكرت الشرطة الروسية أن الدبة قطبيّة  الجائعة ضلت طريقها وتتجول فى شوارع المدينة الروسية وابتعدت مئات الكيلومترات عن بيئتها الطبيعية في القارة القطبية حيث ظهرت علامات الضعف والمرض على الدبة الشاردة التي رقدت على الأرض لساعات في ضواحي نورليسك بينما غطى الطين قدميها لكنها كانت تنهض من حين لآخر للبحث عن الطعام حيث  أن هذا هو أول حيوان من هذا النوع يجري رصده في نورليسك منذ أكثر من 40 عاماً.

 والتقط سكان محليون في المدينة صوراً للدبة القطبيّة بينما منعهم رجال الشرطة من الاقتراب منها وأدت ظاهرة تغير المناخ إلى تدمير البيئات البحرية المتجمدة التي تعيش فيها الدببة القطبية مما أجبرها على البحث عن الطعام على الأرض والاختلاط مع البشر والذهاب إلى الأماكن غير المأهولة بالسكان.

وفي وقت سابق من العام الحالي أعلنت السلطات حالة الطوارئ في منطقة نائية غير مأهولة في شرق روسيا بعدما شوهدت عشرات من الدببة القطبيّة الجائعة وهي تبحث عن الطعام وتقتحم المباني العامة والمنازل ولم يتضح بعد ما سيُفعل إزاء الدبة القطبيّة التي تبدو ضعيفة جداً لدرجة لا يمكن معها إعادتها لبيئتها الطبيعية.