ضمن مبادرة "حياة كريمة"..

عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة الأقصر 

عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة الأقصر 
عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة الأقصر 

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن فرع الجمعية بمحافظة الأقصر ضمن مبادرة "حياة كريمة" وضمن مشروعها لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالمجان تقوم خلال هذا الشهر بعمل عدد (31) عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة 450,000 جنيه مجاناً تماماً.

وأكد اللواء ممدوح شعبان أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة الأقصر (الاقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا) .

وأشار شعبان، إلى انه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

و فى هذا السياق تعلن جمعية الاورمان عن أستقبالها جميع حالات الاطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لاجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية و بالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب فى بعض الحالات الحرجة ، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.  

وأختتم اللواء ممدوح الى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء 40,368 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تصل الى 900 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة.