إنفوجراف| مصر ثاني أكبر دولة على مستوى العالم امتلاكاً للكابلات البحرية

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف أكد خلاله أن مصر ثاني أكبر دولة على مستوى العالم للكابلات البحرية.

وأكد المشاركون في الجلسة الأولى للمؤتمر السنوي، الثالث لمركز بيانات القاهرة، على أن الفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر في ظل اهتمام الدولة المصرية، والحكومة بدعم مسيرة التحول الرقمي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تسعى إلى تبوء مركز متميز في صناعة مراكز البيانات في ظل ما تمتلكه من مقومات عديدة، حيث تعد مصر واحدة من أكثر دول العالم التي تستضيف كابلات بحرية وأرضية تمر في أراضيها، وتنقل أكثر من 80% من البيانات القادمة من آسيا إلى أوروبا والعكس.

وشدد المهندس زياد عبدالتواب، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على الدور الذي تلعبه صناعة المعلومات، وما يترتب عليها من اتخاذ القرار المناسب بعد جمع البيانات والمعلومات وتحليلها، مؤكداً أن مصر تأتي في المرتبة الـ24 على مستوى في حجم السوق، بينما تتربع الصين في المركز الأول، وهو ما يمثل فرصة عظيمة أمام الشركات المصرية لدفع مسيرة التنمية والاستثمار نحو مراكز البيانات.
 

ترشيحاتنا