«دحر تلوث الهواء».. الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

«دحر تلوث الهواء».. الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة
«دحر تلوث الهواء».. الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، اليوم الأربعاء، لحضور فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للبيئة، والذي نظمه جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، تحت عنوان "دحر تلوث الهواء".

وقال اللواء الحشاش، في كلمته التي ألقاها نيابة عن محافظ الإسكندرية، إن الهواء لا غنى عنه لاستمرار الحياة، ولهذا يُعد الحفاظ عليه من التلوث ضرورة لا يمكن التغاضي عنها، ويتعرض الهواء إلى العديد من الملوثات التي تُغير في طبيعته، وتُقلل من جودته.

وأضاف سكرتير مساعد الإسكندرية، أنه في إطار اهتمام وحرص المحافظة على تنفيذ رؤية مصر 2030، والذي يُعد محور البيئة أحد الركائز الرئيسية لتنفيذ تلك الرؤية، فقد اتخذت المحافظة عدة إجراءات للحد من تلوث الهواء، حيث قامت المحافظة على سبيل المثال بتطبيق أول أتوبيس كهربائي بجمهورية مصر العربية والذي يهدف للحد من الانبعاثات، وقد تم استلام الدفعة الثانية وجاري التوسع في استخدامه على نطاق أوسع بالمحافظة.

وأوضح "الحشاش"، أن النقل يُعد أحد الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء، لذلك فقد قامت المحافظة بعمل دراسة لتحسين وسائل النقل العام، كما تقوم المحافظة حاليًا بدراسة الأماكن المتاحة لتنفيذ طريق للدراجات واستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة.

وشارك في الاحتفالية المهندسة هدى مصطفى رئيس جهاز شئون البيئة بالثغر، والدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال غلوش نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ترشيحاتنا