تفاصيل التحقيق مع «صحفي مزيف» استولى على 300 ألف جنيه من مواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقًا موسعًا في انتحال عاطل لصفة صحفي، ونصبه على المواطنين في أكثر من 300 ألف جنيه، فيما أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البداية، عندما وردت معلومات أكدتها تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام حاصل على بكالوريوس إعلام "له معلومات جنائية"- مقيم بشارع فيصل بالجيزة، وله محل إقامة آخر بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، بانتحال صفة مستشار إعلامي بجهات حكومية، وصحفي بإحدى الصحف، ومُعد برامج ببعض القنوات الفضائية للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم قدرته على تعيينهم بجهات حكومية، عقب إيهامهم بأنه على صلة بكبار المسئولين بالدولة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة الجيزة وبحوزته 2 كارنيه بصورته أحدهما مُعد ومُقدم برامج، والآخر صحفي بإحدى الصحف "مزورين"، وتبين أن برفقته أحد الأشخاص مُقيم بمحافظة الدقهلية، وبسؤال الأخير قرر تحصل المتهم منه على 300 ألف جنيه، بزعم تعيينه بإحدى الجهات الحكومية منذ أكثر من عام، إلا أنه لم يفِ بذلك أو رد المبلغ.

وأفادت تحريات مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهم ليس عضوا بنقابة الصحفيين، وأنه ادعى عمله بمنصب مستشار إعلامي لبعض الجهات الحكومية الكبرى، واستولى على مئات آلاف الجنيهات من ضحاياه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ترشيحاتنا