محافظ البحيرة يكرم رموز الفن والموهوبين بملتقى الطلاب في دمنهور

محافظ البحيرة يكرم الفنانة نادية مصطفى
محافظ البحيرة يكرم الفنانة نادية مصطفى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ضرورة تنمية المواهب لدى الطلاب والنشء وتشجيع المتميزين والموهوبين منهم على الاستمرار والمثابرة على العمل الجاد، والإبداع في كافة المجالات العلمية والتكنولوجية واستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.

وأشار "آمنة" إلى أن الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم هو أحد أهم المحاور الرئيسية الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة، والتي تلقى الدعم والتأييد الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبارها قاطرة للعبور نحو آفاق مستقبل مشرق وواعد، بسواعد أبنائه لما تمثله تلك المنظومة من أهمية لتأهيل الطلاب، لمواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية.

جاء ذلك خلال ملتقى دمنهور الطلابي الأول للموهوبين بالموسيقى والغناء للتعليم قبل الجامعي، والذي نظمته إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية المركزية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وحضور م. عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام، وم. حازم الأشموني السكرتير المساعد، والعقيد محمد شرف المستشار العسكري للمحافظة، ود. محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد بسيوني مدير مديرية الثقافة وقيادات التربية والتعليم والطلاب الموهوبين وذويهم، وأعضاء لجنة التحكيم، وعلى رأسهم الفنانة القديرة نادية مصطفى، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

بدأ الملتقى بالسلام الوطني الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كرم اللواء هشام آمنة أسماء عدد من الفنانين الراحلين (محمد نوح - محمود الجندي - غريب عمارة)، كما تم تكريم كل من الموسيقار أحمد الجمل والموسيقار منير الوسيمي.

وثمن المحافظ، أهداف الملتقى في تشجيع المهارات الابتكارية وتنمية المواهب الفنية لدى النشء ودعمها وتبنيها ورعايتها، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة تزخر بالعديد من الرموز الفنية والعلمية والثقافية والعسكرية والمحافظة تسعى للنهوض بالعملية التعليمية، من خلال دفع العمل بجميع المشروعات التعليمية المتوقفة وتذليل أوجه الصعاب التي تواجهها لتسير جنباً إلى جنب مع مشروعات التعليم الأخرى الجاري تنفيذها، كما تقوم المحافظة ممثلة في إدارة السياحة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بتنظيم العديد من الرحلات السياحية للمزارات والمواقع السياحية والأثرية، لأبنائنا من طلاب المدارس للتعرف على تاريخ المحافظة العريق.

وأعلن اللواء المحافظ، عن تكوين المجلس الأعلى للثقافة والذي يضم نخبة من الرموز الثقافية، ويهدف إلى نشر الفنون والوعي وغزو مدن ومراكز وقرى ونجوع المحافظة، ثم واصل الملتقى فقراته بعرض فيلم تسجيلي وفقرة إنشاد ديني ثم بدأت فعاليات المسابقة في مجال الغناء وفقرات من العزف الجماعي وعزف البيانو والعود، وفقرة لفن البالية.

وفي ختام الملتقى، كرم اللواء هشام آمنة، الطلاب الفائزين في مجالات الغناء والعزف ووجه بتبني المواهب الشابة من الطلاب بكافة المراحل التعليمية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة مجالات الإبداع، كما حث المحافظ الطلاب على استثمار طاقاتهم وخاصة خلال شهور الصيف في ممارسة كافة أنواع الفنون والرياضات وحضور الندوات والفعاليات لتنمية الجوانب الفنية والإبداعية لديهم وصقل مهاراتهم، مشيراً إلى أنه قد تم فتح أبواب المراكز الشبابية والثقافية والإبداعية والمكتبات العامة لإستقبال الطلاب والنشئ والشباب طوال أشهر الصيف.

ترشيحاتنا