التنمية المحلية: مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بأفريقيا

 افتتاح فرع المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا
افتتاح فرع المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن مصر تولي اهتماما خاصا بأفريقيا، خاصة في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاتحاد الأفريقي 2019.

وأضافت الوزارة على هامش افتتاح فرع المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا، التابع للمنظمة بحي النزهة في محافظة القاهرة، أنا مصر لديها أفكار كثيرة لتنمية القارة السمراء، لافتة إلى أنها ستسعى ليكون فرع المنظمة مركز إشعاع ثقافي تنموي وفني لكل أفريقيا.

وعبر جان بيير مباسي، السكرتير العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية "UCLGA"، عن سعادته بما حققته مصر من إنجاز فرع المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا.

وأضاف "بيبر"، في كلمته على هامش افتتاح فرع المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا التابع للمنظمة بحي النزهة في محافظة القاهرة، أن المنظمة مع مصر ونأمل أن تكون إفريقيا هي مستقبل العالم.

ووجه محمد بودرة، مدير المكتب الرئيسي للمنظمة بالمغرب، الشكر لمصر وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الشرف في بناء هذا الصرح الراقي، وهو دعم كبير للمنظمة، ويؤكد أن الثقة التي منحها لمصر كانت على قدر المسؤولية، واتخذنا القرار الصائب، قائلاً: "نأمل أن يبدأ العمل أقرب وقت ممكن".

وكانت افتتحت مصر مقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية "المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا"، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ورئيس المنظمة وعدد من المسئولين بها.

ترشيحاتنا