جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية تمنح درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لرومانيا
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لرومانيا

منحت جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية، الأربعاء 19 يونيو، درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن قرار الجامعة جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية والبناء، وإطلاق إصلاحات هيكلية عميقة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، والشروع في تشييد مشروعات قومية كبرى في زمن قياسي في شتى قطاعات الدولة، مما أعاد رسم الخريطة التنموية والاقتصادية لمصر.  

وأضاف السفير بسام راضي، أن مسئولو الجامعة أشادوا بجهود الرئيس في تطوير التعليم المصري بشقيه الأساسي والجامعي من خلال برامج ومشاريع إصلاح أكاديمية جوهرية وفق احدث المعايير الدولية، وتأسيس عدد جديد من الجامعات. 

وأوضح المتحدث، أن الجامعة ثمنت المساهمة الفاعلة للرئيس في تعزيز السلام والتعاون على المستوى الدولي، وجهود سيادته الرائدة لصياغة إطار دولي شامل لمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف بهدف حماية الإنسانية جمعاء، فضلاً عن قيادته للجهود الحثيثة على المستوى الوطني في مصر لمكافحة واحتواء الإرهاب، وهو الأمر الذي انعكس علي المستوى الإقليمي.

واختتم راضي، بأن الجامعة أشادت بالدور الفعال والحرص الملموس للرئيس في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا في جميع المجالات خاصة في البعد الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات والمشروعات المشتركة.