فيديو| مأساة «ريماس» طفلة فقدت ذراعيها بسبب الإهمال

محرر «بوابة أخبار اليوم» مع الطفلة ريماس
محرر «بوابة أخبار اليوم» مع الطفلة ريماس

«ريماس» طفلة عمرها لم يتجاوز الـ5 سنوات، كل ذنبها أنها أرادت أن تلعب مثل بقية الأطفال ممن هم في عمرها أو أكبر منها، فخرجت في صبيحة يوم والابتسامة لا تفارق وجهها البرئ، ليحملوها بعد دقائق غارقة في دمائها بين الحياة والموت، يحملها والدها بين ذراعيه، لأقرب مستشفى أملا في نجاتها، بعد أن فتكت بها إحدى لوحات الكهرباء المكشوفة في الشارع، بمنطقة ابني بيتك في مدينة 6 أكتوبر.

قرابة الـ50 يوما مكثت الطفلة البريئة بين الحياة والموت، في المستشفى وهي تتلقى العلاج، ولكن لم يجد الأطباء بديلا آخر عن بتر ذراعيها، بعد أن تهتكت بالكامل، نتيجة ملامسة الطفلة لكابلات لوحة الكهرباء المكشوفة في الشارع.


«ريماس» هي الصغرى، لديها 5 أشقاء هم: هناء 14 سنة، محمد 13 سنة، ندا 10 سنوات، رجب 9 سنوات، عبدالرحمن 6 سنوات، والأب رجل بسيط يعمل في شركة أوراق بمدينة 6 أكتوبر، ولقت حادثة ريماس تعاطفا واسعا بين أهالي مدينة السادس من أكتوبر، بعد أنتشر خبر الحادث الأليم الذي تعرضت له على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالفعل لم تتحمل أسرتها نفقة علاجها.


انتقلت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» إلى منزل الطفلة ريماس ضحية الإهمال بعد أن خرجت من المستشفى وعادت إلى بيتها مرة أخرى..


«والد ريماس»


يقول «محمود» والد الطفلة الضحية، في يوم الحادث خرجت لتلهو مع شقيقها «عبدالرحمن»، وكان هناك في الشارع كابينة كهرباء ضغط عالى مكشوفة، وهي طفلة لا تعلم من أمرها شيئا، وبمجرد ملامستها للكابلات، وقع الحادث، وعلى الفور قمنا بنقلها لواسطة سيارة ربع نقل الى الوحدة الصحية، ومستشفى 6 أكتوبر، ولكن الحالة كانت صعبة للغاية، فتوجهنا بها الى مستشفى القصر العيني، ومن ثم إلى مستشفى جامعة مصر.


«كبائن كهرباء مكشوفة»


شكت إحدى الجيران، من وجود كابينة كهرباء مكشوفة، ملاصقة لمنزلها، منذ 4 شهور، وفشلت كل محاولاتها للتواصل مع المسئولين في الكهرباء، لتغطية تلك الكابينة خوفا على أطفالها، من ان يلقوا نفس مصير الطفلة ريماس.


«الإهمال مستمر»
قالت أمل، من سكان منطقة ابنى بيتك، نعانى منذ سنوات من مشاكل كثيرة، أهمها الكهرباء، بسبب كوارثها المتعددة، ريماس ليست الأولى ولن تكون الأخيرة مع الواقع الحالي الذي نمر به، وبعد حادث الطفلة كان هناك اهتمام كبير من المسئولين في الكهرباء لمعالجة مشاكل كبائن الكهرباء المكشوفة، ولكن مع الوقت عادت الأمور أسوء مما كانت عليه سابقا. 

 

ترشيحاتنا