تاجيل محاكمة مأمورة الضرائب لاتهامة بتلقي رشوة لـ15 سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار مجدى عبدالباري، تأجيل محاكمة مأمورة الضرائب، وصاحب شركة ومحاسب، لتقاضيهم رشوة، إلى جلسة 15 سبتمبر القادم، لاستكمال تقديم المستندات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن من فبراير إلى مايو 2018 قامت المتهمة الأولى "جيهان. ع 48 عامًا، مأمور ضرائب، بمصلحة الضرائب على المبيعات، بصفتها موظفة عمومية مأمور فحص بمأمورية ضرائب القيمة المضافة بمدينة نصر، بطلب مبالغ مالية من المتهم الثاني، "شريف م، 52 عامًا، صاحب شركة جنرال سيستم، بواسطة المتهم الثالث "محمد م 40 عام محاسب قانوني وصاحب مكتب محاسبة، مبلغ 680 ألف جنيه على سبيل الرشوة، أخذت منهم 402 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات الفحص الضريبي لملف شركة المتهم الثاني واعتماد المستندات المقدمة منه لذلك الفحص.

وقدم المتهم الثاني رشوة لموظف عام لأداء عمل من أعمال وظيفته بواسطة المتهم الثالث، والمتهم الثالث توسط في رشوة موظف عام لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن توسط في رشوة المتهمة الأولى.

وجاء في أقوال "عمرو س ع" عضو هيئة الرقابة الإدارية أمام النيابة العامة، أنه عقب ورود بلاغ من المتهم الثاني، يفيد بطلب المتهمة الأولى رشوة منه بواسطة المتهم الثالث مبالغ مالية قدرها 680 ألف جنيه، أخذت منه مبلغ 352 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات الفحص الضريبي لملف شركته، عن الفترة من 2014 حتى 2017، واعتماد المستندات المقدمة منه للفحص، فأجرى عضو هيئة الرقابة الإدارية تحرياته، واستصدر إذنين من النيابة العامة بمراقبة وتسجيل وتصوير المحادثات الهاتفية واللقاءات التي تتم بين المتهمين، بشأن واقعة الرشوة.

وأقرت المتهمة في تحقيقات النيابة بأنها طلبت مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المتهم الثاني، مقابل إنهاء إجراءات الفحص الضريبي لملف شركته.
 

ترشيحاتنا