البترول تطلق مبادرة بالشركات والحقول للتبرع بالدم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلقت وزارة البترول مبادرة للتبرع بالدم بالشركات والمواقع البترولية الإنتاجية المختلفة وشركات البترول الأجنبية العاملة في مصر.

وذلك تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الذي بادر بالتبرع كقدوة للعاملين بالقطاع على المشاركة في هذه الحملة في إطار تعظيم دور قطاع البترول في المشاركة الوطنية والمجتمعية.

وعقب تبرعه بالدم قال مسئول قيادي بالبترول إن هذه المبادرة تُعد الأولى من نوعها التي يتم التنسيق فيها على مستوى قطاع البترول، وأنه تم على مدار الشهرين الماضيين العمل بشكل مكثف مع وزارة الصحة ممثلة في المركز القومي لنقل الدم لوضع خطط متكاملة لتنفيذ هذه الحملة ونجاحها.

وأشار إلى أنه سيتم توفير سيارات نقل الدم داخل المقرات الرئيسية للشركات والحقول، وحث الملا العاملين بالقطاع بالمشاركة في هذه المبادرة كواجب وطنى ومساعدة المحتاجين لنقل دم، فضلًا عن الفائدة الصحية التي تعود على الشخص المتبرع بالدم.

ومن جانبها أشادت الدكتورة نهاد محمد مسعد مدير مراكز خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة بالمبادرة التي أطلقتها وزارة البترول للتبرع بالدم والتنظيم المتميز بالتعاون مع الوزارة والشركات التابعة لها، وتشجيع المهندس طارق الملا للعاملين وحثهم على المشاركة في هذه المبادرة، متمنية أن تحذو باقى وزارات الدولة المشاركة في مثل هذه المبادرة لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.

ترشيحاتنا