من «الديسكو الحلال» إلى «المتحف الإسلامي ».. طرق السعودية لتنشيط السياحة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشتهر المملكة العربية السعودية بالسياحة الدينية المتمثلة في الحج والعمرة، ومن خلالها استطاعت أن تستقطب ملايين من الحجاج، ولكن مؤخرا اتجهت السعودية لتنشيط كافة أنواع السياحة لديها مثل السياحة الترفيهية والشاطئية والثقافية.


وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة "اريبيان بيزنيس"، تقريرا حول النمو السياحي في السعودية وخطط السعودية لتحقيق هذا النمو، موضحا أن السعودية تستهدف جذب نحو 1.5 مليون  سائح بحلول 2020 حسب تصريحات المحللين المحلين في الشأن السياحي.


وكتبت الصحيفة، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعلن رسميا عن أن السعودية تستهدف تحقيق زيادة في الإيرادات السياحية وأن رؤية السعودية 2030 تهدف لتطوير منظومة السياحة بأكملها.


وأوضحت الصحيفة، أن يوجد في رؤية نمو السياحة إنشاء متحف إسلامي عالمي حتى يقدر أن يجذب ملايين السياح العاشقين للسياحة الثقافية.


ومن جانبه، قال رئيس لجنة السياحة في غرفة التجارة والصناعة بجدة إبراهيم الرشيد، أن هدف السعودية جذب 1.5 مليون  سائح في 2020 بعد ما كان أعداد السياح لا يتعدى 200 آلاف من أنواع السياحة المختلفة، مؤكدا أن الاستثمار السياحي سيوفر الكثير من الوظائف وينعش الاقتصاد القومي.


وقال الرشيد: "إن السياحة هي احد النقاط المحورية لإستراتيجية الحكومة السعودية لتعزيز الاقتصاد وتقليل الاعتماد على عائدات النفط "، مشيرا إلى أن يوجد خطة لإنشاء صندوق الاستثمار السياحي حتى نستطيع نوفر أفضل فرص للاستثمار السياحي الذي يوف يخلق فرص عمل لكثير من الشباب والشابات السعوديين".


وضجت مؤخرا، مواقع التواصل الاجتماعي بكم هائل من التغريديات والتفاعلات إثر أنباء عن افتتاح موقع لأول "ديسكو حلال" أو ما عرفه المغردون بـ"نايت كلوب حلال" ضمن شاطئ مغلق ومختلط بمدينة جدة، واعتبر المغردون أن هذه الأيام تشهد تحولات كبيرة في السعودية لم تشهدها من قبل وأن التغيرات الحاصلة والانفتاح غير مسبوق.

 


ولكم بعض أهم نقاط رؤية المملكة السعودية في 2030 

 

 


 

ترشيحاتنا