محافظ الإسكندرية:5 مليارات دولار لمصانع بتروكيماويات جديدة خلال 4 سنوات

محافظ الإسكندرية خلال ترحيبه بوفد المستثمرين السعوديين
محافظ الإسكندرية خلال ترحيبه بوفد المستثمرين السعوديين

أكد د.عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بدأت في الدراسات الإنشائية لإقامة عدة مصانع للبتروكيماويات بتكلفة تصل لـ 5 مليارات دولار خلال الـ ٤سنوات المقبلة، مما سيساهم في خلق فرص للاستثمار كبيرة بالمدينة.

ولفت بأنه تم الإنتهاء من المخطط الاستراتيجي للمحافظة، وهناك العديد من المجالات التي يمكن استغلالها لزيادة فرص الاستثمار مثل الاستثمار في المجال الطبي مثل المدن الطبية المتكاملة، والاستثمار العقاري.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ أمس في الاجتماع الموسع الذي ضم الوفد السعودي والمطورين المصريين وذلك لاستعراض والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة الإسكندرية، والذي استضافته المحافظة في الفترة من ١٥الى ١٩يونيو،  في إطار النتائج المثمرة للزيارة التي قام بها الوفد المصري إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل ٢٠١٩.

وأضاف المحافظ، أن الاجتماع يظهر الصورة الإيجابية للتعاون بين الحكومة المصرية ومجتمع الأعمال المصري من أجل العمل على النهوض بالاقتصاد ورفع معدلات التنمية، جاء ذلك بحضور حمد على الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرفة السعودي، و المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة و رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين و رئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، وناصح النفيعي نائب القنصل السعودي.

ورحب المحافظ، بالإخوة الأشقاء السعوديين على أرض الإسكندرية وقال إنها عاصمة مصر التاريخية الأولى و عاصمة مصر الثانية حالياً ، مشيراً إلى أنه عندما نتحدث عن مصر و المملكة العربية السعودية فيجب أن نتحدث عن وقوف المملكة العربية السعودية بجانب شقيقتها مصر في العديد من المواقف.

وفيما يختص بالفرص الاستثمارية في الإسكندرية، أكد المحافظ أن مصر منذ عام ٢٠١٣ مرت بمراحل مختلفة حيث عملت في البداية  على الجانب الإقتصاد واستطعنا بالفعل استعادة اقتصادنا و مصر الآن و بفضل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحن  في مرحلة البناء السياسي و بناء الإنسان، والترحيب بكل الاستثمارات المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة.

ترشيحاتنا