محافظ القاهرة: اختيار المحافظة مقرًا لإقليم شمال أفريقيا يعكس الثقة في دور مصر

محافظ القاهرة: اختيار المحافظة مقرًا لإقليم شمال أفريقيا يعكس الثقة في دور مصر
محافظ القاهرة: اختيار المحافظة مقرًا لإقليم شمال أفريقيا يعكس الثقة في دور مصر

أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن اختيار محافظة القاهرة لتكون مقرًا لإقليم شمال إفريقيا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية يعكس الثقة في الدور المصري لأبناء القارة الإفريقية، والذي يسعى نحو مستقبل من التقدم والرخاء لأبناء شعوبها.

 
وأضاف محافظ القاهرة - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "المدن الإفريقية قاطرة التنمية المستدامة" الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع منظمة المدن والحكومات المتحدة الإفريقية ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وباركس تاو رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وعدد من الوزراء والمحافظين والعمد لدول وعواصم المدن الإفريقية - أنه تحقيقًا للتنمية الحضرية تضع المحافظة نصب أعينها تنفيذ أهداف رؤية مصر" 2030 " بحيث تكون بخصوصية موقعها قادرة على استيعاب مواردها ، في ظل إدارة تنمية مكانية تلبي طموحات المواطنين وترتقي بجودة حياتهم.


وأضاف أنه يتم إنشاء العديد من المدن الجديدة ، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ، وتوفير فرصة للتوسع العمراني الكبير، وإيجاد فرص عمل أكثر للشباب ، وإقامة مشروعات تستهدف دعم وتنمية الاقتصاد المصري.


وأشار إلى أن مصر تبنت خطة تطوير شاملة بتوفير مسكن ملائم ، من خلال إقامة العديد من مشروعات الإسكان، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بالمواطن المصري من خلال برامج صحية وثقافية وخطة منظومة تعليم حديثة، ووضع كافة الإمكانيات لتحقيق لذلك.

  
ونوه بالاهتمام الخاص الذي توليه مصر لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من خلال قانون خاص ينظم ذلك، في إنجاز آخر يضاف إلى قائمة الإنجازات غير المسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وشدد محافظ القاهرة على أهمية تبادل الخبرات من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التآخي والصداقة مع عدد من المدن الإفريقية الممثلة في المؤتمر ، لأنها ستكون بمثابة خطة الطريق الصحيح ، وبرنامج عمل فعال يمكن من خلاله المضي قدما في تحقيق أعلى معدل للتبادل والشراكة في شتى المجالات التي تستهدف تحقيق المصالح العليا لمواطني وشعوب إفريقيا .