فاكهة وخضروات تزيد من جمال المرأة.. أبرزها الفراولة والمشمش والطماطم

أطعمة تزيد من جمال المرأة
أطعمة تزيد من جمال المرأة

يزيد تناول الطعام الصحي من جمال وصحة المرأة، فقد نجد في فصل الصيف أنواع فاكهة وخضروات صحية والتي تنعكس على صحة الجسم والبشرة أيضا.

 

قدم استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة د.خالد يوسف أطعمة من الخضروات والفاكهة الصيفية التي تزيد من جمال المرأة وهي:

 

البقدونس

 

يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الداكن وكمضاد لقشر الشعر كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ويخلصك من المسام من الدهون الزائدة، كما أنه يستخدم كغسول أو كغرغرة للفم أو مضغ بضعة أعواد من البقدونس للتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات.

 

الخيار

 

تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة‘ فهو قابض لمسام البشرة الواسعة، ويدخل في عمل العديد من الأقنعة ، بالإضافة إلى أنه يناسب أصحاب البشرة الحساسة، كما أنه له مفعول واضح في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه، وقد يستخدم في فصل الصيف عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

 

الخس 

 

يستخدم في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح، وهذا لغناه بفيتامينات عديدة وخصائصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

 

البطاطس

 

تعد أفضل المنظفات والمرطبات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، وهذا من خلال دهان المكان المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها، وتستخدم نفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.

 

المشمش 

 

يعتبر من أغنى الفواكه بفيتامين a وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة وكذلك الشعر والعينين، ومقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة، وأيضا يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين فيكسبهما النعومة والحيوية.

 

الفراولة 

 

يعالج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف، من خلال عمل كمادات من عصير الفراولة كما لها تأثير على ترطيب البشرة وعلاج التسلخات والحروق، وأيضا تعمل على تبييض وتجميل الأسنان بتناولها كعصير، وتستخدم في عمل كثير من الأقنعة حيث أنها قابض لمسام الجلد، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، ولها مفعول كمنظف ومغذي جيد للبشرة.

 

الطماطم 

 

تستخدم في تضييق المسام الواسعو في الوجه أو أي منطقة أخري باستعمالها في صورة شرائح أو عصير، فهي تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف وكثيرا ما تستخدم في عمل الأقنعة.

 

البرتقال 

 

يدخل في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة في كريمات العناية باليدين وفي الأقنعة وأيضا الشامبوهات، ومن أبسط طرق الاستفادة من البرتقال هو استعمال قشرته في دعك اليدين حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على نعومة جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.

 

الجزر

 

يعتبر أحد وسائل التجميل الأساسية لأنه أغنى النباتات بفيتامين a وهذا الفيتامين ضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة، حيث أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام، بالإضافة إلى أنه مفيد لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين "أ".

 

النعناع 

 

يستخدم المنقوع "البارد" كغسول ومرطب للبشرة وله مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه، كما يستخدم لعمل الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة وأيضا يعد زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.

 

الليمون

 

يستخدم كمادة قابضة للمسام، ومفيد خاصة لأصحاب البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من أتربة بمسام الجلد، لذلك تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها ويستخدم كذلك لإزالة إصفرار الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

 

التفاح

 

يستخدم في عمل منظفات البشرة وفي محاليل شطف الشعر وفي عمل الأقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة .

ترشيحاتنا