شعبة منتجي الأسمنت تشارك في مؤتمر الاتحاد العربي لمواد البناء ببيروت

مؤتمر الاتحاد العربي للأسمنت
مؤتمر الاتحاد العربي للأسمنت

 

شاركت شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، في مؤتمر الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء المنعقد في بيروت يومي 17و18 يونيو 2019، حول دور شركات الأسمنت ومواد البناء في إعادة الإعمار.

 

وجرت مناقشات هامة حول الواقع الحالي لصناعة الأسمنت ومواد البناء في المنطقة العربية، وقد تناول المؤتمر الخطط المستقبلية للصناعة علي المستوي الأقليمي.

 

وقدم المهندس أحمد الروسان الأمين العام للاتحاد، واقع صناعة الأسمنت على المستوى الإقليمي مدعما بالأرقام والأحصائيات.

 

وقام المهندس مدحت أسطفانوس نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، بشرح واقع صناعة الأسمنت في مصر، وأهمية التعاون بين الدول العربية لحل مشكلة الفائض في إنتاج الأسمنت، وضرورة التنسيق والتريث عند إقرار إنشاء مصانع أسمنت جديدة وخاصة في الدول المتضررة.

 

وأكدت د.نهي بكر المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت، أن مشاركة الشعبة تأتي في إطار دعم قطاع الأسمنت والبحث عن فرص لتصريف فائض إنتاج الأسمنت في مصر المقدر بـ33 مليون طن في عام 2019، وأعربت أن المشاركة هي تفعيل للدور المصري علي المستوى العربي في المنظمات الصناعية الأقليمية.

 

جدير بالذكر، أن شعبة منتجي الأسمنت كانت قد تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، وكانت الشعبة قد نجحت في الحصول على العديد من القرارات الداعمة لصناعة الأسمنت في مصر، وتولي الشعبة اهتماما واسعا بالتواصل مع أجهزة الإعلام، ودعم برامج المسؤلية المجتمعية لمنتجي الأسمنت، والتركيز على صحة وسلامة العاملين بالصناعة والبيئة المتاخمه لهم، كما تواكب وتتابع اخر المستجدات في الصناعة، واستخدامات الطاقة البديلة.