صور..الحكومة: قريبا مبادرة لاكتشاف المواهب بالمحافظات تحت شعار «خليك ورا حلمك»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 الحكومة: قريبا مبادرة لاكتشاف المواهب بالمحافظات تحت شعار «خليك ورا حلمك»


التقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتورة ايناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، لمتابعة أنشطة الوزارة وجهود الوزارة المتنوعة والهادفة إلى بناء الإنسان.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة الثقافة عرضا موجزا عن مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف المواهب في جميع محافظات مصر التي تقام تحت شعار"خليك ورا حلمك"، والتي تتضمن مسابقة الغناء، والعزف الجماعي، والعمل الفني المتكامل(كلمات، وألحان، وتوزيع، وغناء)، موضحة أن المبادرة تهدف إلي تنمية الوعي والارتقاء بالذائقة الفنية لدي جموع المصريين، وتحقيق العدالة الثقافية في المجتمع من خلال اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين في مختلف مجالات الفنون وتحفيز المشاركين بتطوير وتنمية مواهبهم.

        وأوضحت وزيرة الثقافة أن المبادرة تستهدف فئات الأطفال من سن 7 إلي 16 سنة، والشباب من سن 17 سنة إلي 35 سنة، وذوي القدرات الخاصة بدون اشتراط لسن معينة، خاصة أن أحد أهداف المسابقة هو دمج ذوي القدرات الخاصة في الأنشطة الثقافية بالمجتمع، وإتاحة فرص مساوية لهم، منوهة إلي انه سيتم الإعلان في أول أغسطس عن مسابقة اكتشاف الموهوبين.

وفي هذا الصدد كلف رئيس الوزراء، بأن يتم تبني هذه المواهب، التي تفوز  بالمسابقات ودعمهم نظراً لكونهم يمثلون إحدى أدوات قوتنا الناعمة، مؤكداً علي أهمية المسابقة خاصة وأنها تتوافق مع أهداف الإستراتيجية العامة للتنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية 2030 .

ترشيحاتنا