سول: «علامات جيدة» لاستئناف المحادثات النووية بين واشنطن وبيونج يانج

 كانج كيونج هوا - وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية
كانج كيونج هوا - وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية

قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا، اليوم الثلاثاء، إن هناك "علامات جيدة" تشير إلى استئناف محادثات نزع السلاح النووي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن كانج قولها للصحفيين في المطار لدى عودتها من موسكو في ردها على سؤال عما إذا كانت هناك أية خطوات جديدة لاستئناف المحادثات النووية المتوقفة، "أعتقد أن هناك علامات جيدة"، ولم تفصح الوزيرة عن ماهية تلك العلامات الجيدة.

 

وعادت كانج من رحلة استغرقت يومين إلى روسيا، حيث أجرت محادثات مع نظيرها، سيرجي لافروف، حول القضايا الثنائية الرئيسية، بما في ذلك نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وقالت "لقد شاركنا تقييماتنا حول العملية نحو الحوار والوضع في شبه الجزيرة، (كوريا الجنوبية) لديها نظرة إيجابية حول دور موسكو (في العملية)".

 
وبشأن الزيارة المزمعة للرئيس الصيني شي جين بينج إلى كوريا الشمالية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، قالت: "الاتصالات بين بيونج يانج وبكين ستساعد في نهاية المطاف على تحقيق هدف نزع السلاح النووي وبناء سلام دائم".

 
وأضافت الوزيرة، إن الجانبين اتفقا أيضا على العمل لإحياء زخم الحوار بين بيونج يانج وواشنطن، وناقشا الرسائل التي يمكن أن ترسلها كل من سول وموسكو إلى دول أخرى بمناسبة سلسلة من القمم الثنائية المقرر عقدها على هامش قمة مجموعة العشرين التي تعقد للمرة الأولي في اليابان وتستضيفها مدينة أوساكا يومي 28 و 29 يونيو الجاري .
 

ترشيحاتنا