صور| اليوم.. انطلاق معرض باريس للطيران

انطلاق معرض باريس للطيران 
انطلاق معرض باريس للطيران 

 
انطلق، اليوم الاثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس، «معرض باريس للطيران» 2019، وهو الحدث العالمي الأبرز والأكبر من نوعه في قطاع الطيران وصناعات الفضاء في العالم.

 

يعود تاريخ تأسيس هذا المعرض العالمي للطيران، إلى عام 1909م في جراند باليه، وفي 1949م نظم المعرض بمطار أورلي، قبل أن ينقل إلى مقره الحالي في لوبورجيه عام 1953م.

 

يعد المعرض، أهم وأكبر حدث في قطاع الطيران والفضاء ، في نسخته الماضية 52 والتي نظمت عام 2017م، شهد المعرض مشاركة 2381 عارض من 48 دولة، وحضور قرابة 322000 زائر.

 

يعقد المعرض، في مطار لوبورجيه كل سنة فردية، بالتناوب مع معرض فارنبورو للطيران البريطاني، ومعرض الفضاء والطيران الدولي الألماني، ينظم معرض باريس الجوي بواسطة قلب صناعة الطيران والفضاء الفرنسي.

 

يهدف معرض باريس للطيران الرئيسي إلى عرض الطائرات المدنية والعسكرية للزبائن المتوقعون، وهو واحد من أكثر المعارض العالمية احتراماً، وعادةً أكبر عقود البيع يعلن عنها خلال المعرض وذلك لتواصل كبريات الشركات فيه، و كل الصناع العالميون وبالإضافة للقوات العسكرية منة مختلف الدول يحضروا المعرض.

 

نظم معرض باريس الجوي لأول مرة في عام 1908 كجزء مخصص للطائرات من معرض باريس للسيارات، ومن عام 1909 أصبح معرض باريس الجوي معرض مستقل بذاته، وعقد في جراند بايلس ،وعقد المعرض أربع مرات أخرى قبل الحرب العالمية الأولي، ثم انطلق مرة أخرى في عام 1919، ومن عام 1924 عقد المعرض كل عامين، والمعرض توقف مرة أخرى بسبب الحرب العالمية الثانية، ثم أنطلق مرة أخرى في عام 1946، ومنذ حينها عقد المعرض في السنين الفردية.


يذكر أن، «معرض باريس للطيران» يقام في الفترة من 17 إلى 23 يونيو 2019م في مركز معارض باريس لو بورجيه في العاصمة الفرنسية باريس.