في اطار توسعاتها باستثمارات 20 مليون جنيه..

صور| وزيرة الاستثمار تفتتح خط إنتاج شركة «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير»

وزيرة الاستثمار تفتتح خط انتاج جديد لشركة «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير»
وزيرة الاستثمار تفتتح خط انتاج جديد لشركة «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير»

افتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين 17 يونيو، التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير، لإنتاج الفولتارين وذلك بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة، باستثمارات جديدة تبلغ 20 مليون جنيه.

 

حضر الافتتاح  جيفرى أدمز، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، ونبيل بصري، المدير العام لـ جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير لشمال إفريقيا، وماليك ميطاهرى، مدير مصنع جلاكسو سميث كلاين بالجيزة.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها في وجود استثمارات بريطانية جديدة في مصر  والتي تعكس ثقة متزايدة من المستثمرين في مناخ الاستثمار في مصر وما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية ومؤسسية ساهمت في تهيئة مناخ أفضل المستثمرين المحليين والأجانب، مشيرة إلى أهمية هذا الاستثمار في خلق فرص العمل خاصة للمرأة، ودعت الوزيرة إلى تصدير هذه المنتجات إلى الخارج لزيادة الصادرات.

 

وأشادت الوزيرة، بقصص النجاح التي تحققها الاستثمارات البريطانية في مصر والتي وصلت إلى 47.8 مليار دولار فى ظل وجود 1817 شركة بريطانية في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصحة بالتنسيق مع د.هالة زايد، وزيرة الصحة، نظرا للأولوية التى يحظها بها مجال الصحة ودورها في خدمة المواطنين.

 

وأكدت الوزيرة، أن وجود منتجات جديدة في مجال الأدوية في مصر يدعم المبادرات التي أطلقتها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مجال الصحة خلال الفترة الماضية.

 

وذكرت الوزيرة، أن التعديلات الجديدة في قانون الاستثمار ستجعل الشركات القائمة تستفيد من الحوافز عندما تقوم بتوسعات جديدة.

 

وأعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير، أنها ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالي، منها الـ20 مليون جنيه في خط الإنتاج الجديد، والتي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري وتعتزم الشركة افتتاح خط إنتاج جديد خلال العام الحالي باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، وتقدر استثمارات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير بنحو مليار جنيه، وحققت مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل.

 

وقال نبيل بصري، المدير العام لـ"جلاكسو سيمثكلاين كونسيومر هيلث كير لشمال أفريقيا:"تقوم جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير بدورًا مهمًا في تحسين الحالة الصحية اليومية للناس في جميع أنحاء العالم ونحن فخورون بالعمل في مصر، ومع المصريين سنعمل نحو تنمية علاماتنا المُصنعة محلياً".

 

وأضاف بصري:"جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي شركة أساسها العلم والقيم وتُعد مقياساً للجودة، هذا الاستثمار في مصنع الجيزة سيُمكننا من توفير أحد أفضل منتجاتنا وتصنيعه محلياً، وهو الفولتارين ايملجيل"، وتوضح خططتنا أن منتج الفولتارين ايملجيل سيكون ضمن حوالي 40 منتج يُنتجها مصنع الجيزة الذي تبلُغ طاقته الإنتاجية أكثر من 90 مليون عُلبة، حيث يحتوي على 11 خط إنتاج، وتُنتج تلك الخطوط 39 منتجاً مختلفاً مثل الفولتارين ايملجل، ولاميزيل، وكيناكومب، وديوريسف، وكيبوريكس، وفورتام، وماكسيبيم وكابوزايد، موضحا أن التطوير الجديد في المصنع يتوافق مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامة العالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصاً للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى، وأُنشأ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع.

 

وذكر أن جلاكسو سميثكلاين هي شركة رعاية صحية عالمية أساسها العلم وتلتزم بتحسين حياة الناس حيث تساعدهم على الاستمتاع بالحياة بصورة أفضل. كما تمتلك ثلاث شركات عالمية في مجالات الأدوية الوصفية، اللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي واحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية في العالم وتمتلك مجموعة من أشهر علامات الرعاية الصحية على مستوى العالم منها سنسوداين، فولتارين، بارودونتكس، بانادول، كوريغا وأوتريفين واثبتت كل هذه العلامات نجاحاً كبيراً في أكثر من 100 دولة حول العالم لأنها جميعًا تعتمد على الجودة وأساسها العلم. فهي مستوحاة من الحاجة الحقيقية لملايين الأشخاص الذين يزورون الصيدليات والأسواق يوميًا في جميع أنحاء العالم واختيارهم الأول لمنتجات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير.
 

ترشيحاتنا