تعليم أسيوط تناقش ضوابط النقل والندب للمعلمين

تعليم أسيوط يناقش ضوابط النقل والندب للمعلمين
تعليم أسيوط يناقش ضوابط النقل والندب للمعلمين

أكد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، سرعة إصدارنشرات النقل والندب للمعلمين طبقا للعجز والزيادة بكل مدرسة ، حتى يتسنى للمنقولين أو المنتدبين من المعلمين بالمدارس والإدارات أن يتسلموا عملهم بأماكنهم الجديدة قبل بدء العام الدراسى بوقت كاف حتى نتمكن من بدء عام دراسى مستقر.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده وكيل الوزارة بقاعة مركز تدريب خديجة يوسف بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية وضم مدراء الإدارات المختلفة والموجهين العموم والأوائل ومديرى إدارات التنسيق المختلفة  وذلك لمناقشة ضوابط حركات النقل والندب للمعلمين بين المدارس والإدارات المختلفة.

وطالب وكيل الوزارة خلال الإجتماع بضرورة مراعاة البعد الإجتماعى عند إجراء أوامر الندب أو النقل خارج الإدارة والالتزام بأن تكون الحركة فى صورتها النهائية أول سبتمبر مشددا على أنه لن يسمح بنقل أى معلم بعد بداية العام الدراسى ولن يتم النظر لطلبات الندب أو النقل التى ترد بعد إنتهاء الفترة القانونية إلا فى الحالات الإستثنائية التى تجيزها السلطة المختصة. 

وأضاف الدكتور محمد السيد "لا يتم النظر فى طلبات النقل الداخلى أو الندب المقدمة من أماكن بها عجز إلى أماكن بها إكتفاء او بها زيادات عن المعدلات" مشيرا إلى أنه فى حالة وجود طلبات ندب أو نقل لمن أقدميه خارج الإدارات يتم الندب أو النقل إلى أقرب إدارة بها إحتياج للإدارة المطلوب الندب أو النقل على الا يؤثر على المعدلات لافتا إلى أنه عند وصول أمر النقل أو الندب لأى معلم يلزم مدير المدرسة بالإخلاء الفورى مباشرة وذلك لصالح العملية التعليمية.

وأشار عبد الناصر حامد، مدير عام التعليم العام، إلى ضرورة وجود معلم أصلى لكل مادة دراسية فى كل مدرسة وإذا لم يتوافر بالمدرسة ذلك يسد عن طريق إعادة التوزيع وفق المعايير ويتحمل التوجيه المختص مسئولية ذلك متضامنا مع مدير الإدارة التعليمية.

وذكر محمد عبد المحسن، مدير عام الشئون التنفيذية، أنه بالنسبة لدبلوم المعلمين (علمى – أدبى ) يتم إحتساب نصابهم كمعلمى فصل بأن يكون ثلثى نصابهم للمواد الثقافية والثلث لمادة التخصص للمعلم (التربية الفية – الموسيقية – الإقتصاد المنزلى - ,,,إلخ ) .