«أمن الجيزة» يكشف لغز سرقة خزينة شركة بأكتوبر

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاتة مساعد الوزير لأمن، من كشف لغز سرقة 700 ألف جنيه، من داخل خزينة شركة بأكتوبر، وتم عرض المتهمين على النيابة العامة.

 

البداية كانت ببلاغ من إدارة شرطة النجدة بوجود بلاغ كسر الخزينة وسرقة مبلغ 700 ألف جنيه من داخل شركة هاي تيل للبلاستيك الكائنة بالمنطقة الصناعية الثالثة، دائرة قسم ثان أكتوبر وما تبين من الفحص أن الشركة مساحتها حوالي 2500 متر عبارة عن مخزن ذو سقف عالي ( هنجر ) محاط بسور ارتفاعة 3,5 متر وبها 5 غرف للأعمال الإدارية، ووجود آثار عنف بشباك مكتب الحسابات وكسر خزينة بداخله.

 

وتمكنت قوات الأمن من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الحادث تشكيل عصابي مكون من : "احمد ح ا م" 35 سنة، سائق، عمالة مترددة علي الشركة محل البلاغ، "احمد س م م" وشهرته ( احمد المنياوي ) 36 سنة، عاطل، المطلوب ضبطه في قضيتين حيازة سلاح ناري، "محمد ج س ا" وشهرته (كبدة ) 28 سنة، عاطل، السابق اتهامه في قضايا، هروب من المراقبة، سرقة بالإكراه، آخرهما 2014، "رمضان ص" 40 سنة، متهم في 4 قضايا مخدرات، "محمد ص" 28 سنة، سائق، شقيق الرابع، "احمد ر م خ" 32 سنة، متهم في 4 قضايا سرقة ومخدرات وسلاح.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين عدا المتهم السادس ومن خلال عدة أكمنه والتنسيق مع مديرية أمن الفيوم أسفرت عن ضبط الآتي: 2 بندقية آلية عيار 7 -62 *39مم، مبلغ بسرقته و15 طلقة من نفس العيار بحوزة المتهم الثاني والرابع، يكونونا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات الشركات وفتح الخزن.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرر الأول انه نظرا لطبيعة عملة كسائق يتعامل مع الشركة محل البلاغ في نقل منتجاتها وعلي علم بوجود مبالغ مالية طائلة بالخزينة وفي سبيل ذلك استعان الثاني بأصدقائه المشاركين في واقعة السرقة.

 

وبتطوير مناقشة المتهمين ارشد المتهمين عن مكان إخفائهم للمبالغ المالية المستولى عليها، حيث أمكن ضبط 378 ألف جنيه من متحصلات الحادث وأضافوا أن باقي المبالغ المالية بحوزة المتهم السادس، كما ارشد الثاني عن (اجنة ومطرقة) المستخدمان في كسر الخزينة وأمكن ضبطهما، واعترفوا أن باقي المسروقات بحوزة المتهم الأول والسابع " العميل ".

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم .. وباشرت النيابة التحقيقات.

ترشيحاتنا