محافظ أسوان: تحويل الحديقة الدولية إلى متنزه عالمي

محافظ أسوان أحمد إبراهيم
محافظ أسوان أحمد إبراهيم

تفقد محافظ أسوان أحمد إبراهيم عددا من مناطق مدينة أسوان والتي شملت الحديقة الدولية الاستوائية والمحطة الوسيطة للمخلفات بالشلال، بجانب تفقد منطقة المحمودية وشوارع شرق البندر والحدادين والمحطة وخان أسوان، بالإضافة إلى ميادين النفق والجزيرة.


ووجه المحافظ بالإسراع في إصلاح التلفيات بالمنطقة التي شهدت حريقا محدودا في الحديقة الدولية الاستوائية مع استمرار إدارة الحديقة في أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل والتشجير تمهيداً لتحويلها إلى متنزه عالمي وقبلة للحركة السياحية الداخلية والدولية.


وأكد المحافظ ضرورة تشديد الرقابة على أعمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات من المحطة الوسيطة بما لا يؤثر على البيئة المحيطة، والإسراع في إنهاء بوابة منطقة المحمودية ودراسة إعادة وضع خط المياه الرئيسي تحت الأرض لضمان عدم تعرضه لأي كسورات في المستقبل.


وخلال جولته الميدانية.. قرر محافظ أسوان دراسة الإسراع بتشغيل موقف سيارات السيرفيس المجاور لكوبري الجزيرة مع نقل الموقف الحالي بجوار محطة السكك الحديدية إلى الموقف الجديد من أجل تفريغ المدينة من أسباب الاختناق المروري وخاصة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى استغلال المساحات المجاورة في إنشاء كافتيريات ومحلات ومسطحات خضراء، فضلا عن رفع الهيش والمخلفات المواجهة للموقف. 


وشدد على ضرورة مراجعة تراخيص المباني التي تم إنشاؤها مؤخرا أمام مشروع خان أسوان وميدان الجزيرة مع الإزالة الفورية لأي أدوار مخالفة وتحرير محاضر لأصحاب هذه المباني، بجانب مراجعة موقف أحد شوادر الخضروات والفاكهة الموجودة حالياً بميدان النفق والتأكد من الجهة التي تتبعها والتراخيص التى صدرت لها مع المراقبة التموينية لأسعار السلع المطروحة فيه.


ولفت إلى الإسراع في إنهاء تركيب خط مياه الشرب بنهاية الشهر الحالي والذي يستهدف تغذية مناطق الحكروب والسيل وأبو الريش وذلك بطول 700 متر، وبقطر 500 مللي تمهيدا لرصف الطريق المواجه لمحلات خان أسوان وهو الذي سيفتح المجال أمام تشغيل هذه المحلات وتدفق الأفواج السياحية في هذا الاتجاه.