منحة يابانية لإنشاء العيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش

سفير اليابان في مصر
سفير اليابان في مصر

قام اليوم سفير اليابان في مصر، ماساكي نوكي نيابةً عن الجانب الياباني، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د- سحر نصر نيابةً عن الجانب المصري بتبادل الخطابات الخاصة بتغيير الحد الأقصى للمنحة الخاصة بمشروع لمستشفى أبو الريش للاطفال.


يهدف هذا التعاون الى إنشاء مبنى وحدة عيادات خارجية جديد لخدمات الطب الباطني وتزويده بالمعدات ذات الصلة، بالإضافة إلى المرافق الموجودة بالفعل بمستشفى الأطفال بجامعة القاهرة بناءً على طلب الحكومة المصرية. 


وهذه المرة، تم إضافة مبلغ إضافي إلى قيمة المنحة حيث أنه هناك ضرورة لعمل إنشاءات إضافية من أجل تعزيز السلامة والأمان.


ومستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة (أبو الريش) لعب دورًا محوريًا في الرعاية الصحية للأطفال في مصر منذ إنشائه في عام 1982 بمنحة من الحكومة اليابانية. 


بالإضافة إلى ذلك، شارك المستشفى لفترة طويلة في نقل التقنيات الخاصة برعاية الأطفال بواسطة خبراء تم إرسالهم من اليابان وذلك بغرض تحسين التقنيات الطبية لرعاية الأطفال. ومن خلال هذا المشروع، 
وسيتم إنشاء مبنى وحدة عيادات خارجية جديد، حيث أنه من المتوقع أن يتم حل مشكلة ازدحام المرضى المترددين على العيادات من خلال دمج قسم الطب الباطني المنفصل. كما أنه من المتوقع أن يؤدي استخدام غرف التدريب المنشأة حديثًا إلى تحسين قدرة العاملين في المجال الطبي.

ترشيحاتنا