الصحة تكشف مواعيد تسلم مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد

 التأمين الصحي ببورسعيد
التأمين الصحي ببورسعيد
احمد جلال
 

تفقد وفد من وزارة الصحة والسكان، عدد من مستشفيات محافظة بورسعيد الجاري تجهيزها لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، لبدء خطة التشغيل، تفعيلاً لبروتوكولات التوأمة التي تم إبرامها مع كبرى المستشفيات الخاصة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 16 يونيو، أن الجولة بدأت بتفقد مستشفى أطفال النصر التخصصي، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا د.أحمد عز، وفريق من رؤساء إدارات المجموعة، حيث تم تكليف المدير الطبي لإحدى مستشفيات كليوباترا د.هاني فيكتور، للعمل منسقاً لمستشفى النصر، بما يساهم في تطبيق نظم التشغيل وتفعيل التوأمة بين مستشفيات كليوباترا ومستشفي النصر، وفقاً لأعلى معايير الجودة.

 

وتضمنت الجولة تفقد تجهيزات أقسام الأشعة بعد تركيب الأجهزة، حيث تم تركيب جهاز القسطرة القلبية أيضاً، كما تم الانتهاء من تجهيزات المعامل بالكامل، ومن المقرر الانتهاء من التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.

 

وأكد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، أن جميع الأطقم الإدارية بمستشفى النصر جاري تدريبها بمستشفيات كليوباترا، لافتاً إلى أن مجموعة مستشفيات كليوباترا ستقوم بدعم التشغيل من خلال فرق لتدريب العاملين بمستشفى النصر على رأس العمل.

وأشار" السبكي" إلى أنه جاري الانتهاء من توفير جميع القوى البشرية بجميع المستشفيات ووحدات طب الأسرة، حيث قام عدد من القوى البشرية من المعينين والمنتدبين، والمعارين من الجامعات المصرية، ذوي الخبرة بالتوقيع على بطاقات الوصف الوظيفي ومؤشرات الأداء طبقاً لخطة عمل المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الجديد.

 

كما تفقد الوفد مستشفى التضامن، وشهد تشغيله التجريبي، وذلك بالتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا، حيث كان فريق كليوباترا على رأس العمل داخل مستشفى التضامن لتدريب الفرق الطبية، وإبداء أي ملاحظات من شأنها تحسين أداء تشغيل المستشفى.

وشملت الجولة مستشفى الرمد، حيث كان في استقبال مسئولي الوزارة فريق من مستشفيات مغربي للعيون، بهدف تفعيل بروتوكول التوأمة بين المغربي ومستشفى الرمد ببورسعيد، للوصول إلى أفضل نظم تشغيلية للمستشفى لخدمة المريض.

 

تفقد الوفد مستشفى بورسعيد العام، حيث كان في استقبالهم فريق من مستشفيات السلام الدولي لتفعيل بروتوكول التوأمة المبرم بينهما، وتم التوصية بمراجعة تجهيزات المستشفى طبقاً للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، وتوفير كافة المعايير التي تطلبها مستشفيات السلام الدولي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وتفقد مسئولو وزارة الصحة والسكان، التجهيزات الجارية بمستشفى الزهور، حيث كان في استقبالهم مجموعة عمل من مستشفيات دار الفؤاد، وشددت وزيرة الصحة على سرعة الانتهاء من التجهيزات وفقاً للمواعيد المحددة على أن يقوم فريق عمل مستشفيات دار الفؤاد بوضع نظم التشغيل ومراجعة التجهيزات وفقاً لأعلى معايير الجودة.

 

أكد وفد الوزارة أن جميع الفرق من المستشفيات الخاصة دعمهم الكامل لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مشيدين بما تم تحقيقه من تجهيزات بالمستشفيات حتى الآن، مشددين على تقديم كافة سبل الدعم التدريبية والتشغيلية لكافة المستشفيات بما يليق بالمشروع القومي للتأمين الصحي، تاكيداً على دورهم الوطني لخدمة بلادهم الحبيبة مصر للنهوض بالمنظومة الصحية.