في ملتقي بناة مصر..

مقاولو ليبيا: ٣٠٠ مليار دينار تكلفة إعادة الإعمار

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد المهندس عبد المجيد كوشير، رئيس الاتحاد الليبي للمقاولين، أنه تم رصد ٣٠٠ مليار دينار لإعادة إعمار ليبيا، مشيرًا إلي أن هذا العمل يحتاج إلى أكثر من ٣ ملايين عامل مُدرب.

 

وأكد «كوشير» خلال الجلسة الثانية من مؤتمر بناة مصر لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدان الافريقية والعربية بقطاع المقاولات وكيفية اقتنصاها، أنه يجب الاستفادة من نجاح التجربة المصرية في المشروعات القومية والاستعانه بالشركات والخبرات المصرية في إعادة الإعمار.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الليبي للمقاولين أن الوضع في ليييا مستقر الآن للعمل في المشروعات المتوقفة عن العمل منذ ٢٠١١، مشيرًا إلى أن المقاولين الليبين جاهزين للتعاون في المشروعات السكنية ومشروعات البنية التحتية.

 

وتابع أن إعادة الإعمار في ليييا يحتاج إلي أكثر من ٣ ملايين عامل مدرب.

 

شارك في الجلسة المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقي لمقاولس التشييد والبناء والمهندس علي فاخر رئيس الاتحاد العربي للمقاولين ورئيس اتحاد المقا لين العراقي والمهندس عبد الحق العرائشي رئيس اتحاد المقاولين المغربي والمهندس مالك علي دنقلا رئيس اتحاد المقاولين السودانيين والمهندس عبد الَجيد كوشير رئيس الاتحاد الليبي للمقاولين والمهن. ابرا ييكلا رئيس اتحاد المقاولين السابق قي اثيوبيا.

 

ترشيحاتنا