قافلة طبية لعلاج مرضى قرية «المرسي» بالبحيرة   

القوافل الطبية العلاجية المجانية
القوافل الطبية العلاجية المجانية

 
واصلت القوافل الطبية العلاجية المجانية جولاتها بقرى محافظة البحيرة، وقامت بتوقيع الكشف الطبى  على أهالي قرية عبد المجيد المرسى وقرى مديرية التحرير بمركز بدر.

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أنه تم توقيع الكشف على 1714 مريض ومريضة من أبناء القرية  وتوابعها وتقديم العلاج لهم من خلال القافلة  العلاجية المجانية التي تم تسييرها لأهالي القرية  أمس وأول أمس ، وشارك فيها  15 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة تأتي فى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة " لعلاج غير القادرين وصرف الأدوية المجانية لهم وتحت رعاية د.هالة زايد وزيرة الصحة والقطاع العلاجي بالوزارة ود.وفاء الصادق مدير عام القوافل العلاجية المجانية بوزارة الصحة.

وأكد د.رأفت الربيعي مسؤول القوافل العلاجية المجانية بالبحيرة، أن القافلة يتم تسييرها أسبوعيا على مدار يومين بإحدى قرى المحافظة وتعالج المرضى من خلال  15 تخصص طبي مختلف ويتم صرف العلاج للحالات المرضية مجانا بجانب تحويل عدد كبير من الحالات التي تتطلب الجراحة للمستشفيات المركزية لأجراء العمليات الجراحية لهم على نفقة الدولة بالتنسيق مع الدكتور يسري  بيومي وكيل وزارة الصحة المشرف على القوافل، مشيرا إلى أنه تم تحويل 422 مريض لعيادات أخرى للتخصص وتحويل 42 مريض للمستشفيات المركزية لإجراء جراحات طبية لهم على نفقة الدولة.