وفد الغرف السعودية يبحث دعم الاستثمارات العقارية المصرية

مجلس الغرف السعودية
مجلس الغرف السعودية

يُشارك وفدًا من مجلس الغرف السعودية، اليوم الأحد، في ملتقى "بناة مصر" والذي يعقد تحت شعار "تصدير المقاولات والعقار المصري مستقبل جديد للاستثمار"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.



ويبحث الوفد خلال زيارته لمصر سبل زيادة حجم الاستثمارات السعودية في مجال العقارات خلال السنوات القادمة و إقامة عدد من المشاريع القومية الجديدة في مجال البناء مثل الفنادق الكبرى، والمدن السكنية الاجتماعية والفاخرة بعدد من المدن الجديدة بكافة المحافظات المصرية، وإنشاء عدد من الغرف السياحية والنوادي في إطار التعاون الوثيق بين البلدين.


ومن جانبه عبر رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية محمد الوكيل عن ترحيبه بمشاركة المملكة بوفد من الغرفة السعودية وعدد كبير من رجال الأعمال في هذا الملتقى الكبير ليؤكد قوة العلاقات بين المملكة ومصر، لاسيما على المستوى الاقتصادي والتجاري.


ويُعَدُ مجلس الغرف السعودية مظلة قطاع الأعمال السعودي بمختلف قطاعاته وفئاته ومناطقه، ويعمل على تحقيق أهدافه في خدمة الاقتصاد السعودي، من خلال نقل التحديات التي يواجهها القطاع الخاص إلى الأجهزة الحكومية، وتمثيل القطاع الخاص السعودي في المحافل والمناسبات والمؤتمرات الاقتصادية الدولية، ودعم علاقات المملكة التجارية مع العالم، وتعزيز أوضاع الصادرات السعودية عبر42 مجلس أعمال سعودي أجنبي مشترك يتبع للمجلس.


وقبل عدة أشهر، اتفق مجلس الغرف السعودية واتحاد الغرف المصرية على خطة عمل مشتركة من 6 محاور لتعزيز التجارة بين المملكة ومصر، تتضمن تنمية العلاقات الاقتصادية على المستوى الثنائي والانطلاق نحو التعاون الثلاثي لمشاريع مشتركة في افريقيا، خاصة في مجالات المقاولات والبنية التحتية والزراعة والتصنيع المشترك.


كما تشمل الخطة وضع مسارات للسياحة السعودية في مصر، وآلية من خلال الغرف التجارية للمعاونة في حل مشاكل المستثمرين في كلا البلدين بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

ترشيحاتنا