«المتطرفين الـ8».. كشف هوية مهاجرين صلوا أمام علم داعش بلندن

صورة للجهاديين الـ8
صورة للجهاديين الـ8

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الحكومة كشفت عن هوية 8 من المتطرفين الذين كانوا يصلون أمام علم أسود في العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الثمانية أشخاص الذين ظهروا في الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة «Channel 4» في 2006 والخاص بحياة المتطرفين في بريطانيا.

وظهر في مقطع الفيديو 8 مهاجرين يقفون إلى جانب بعضهم البعض ويقودهم الداعية الذي حظرته بريطانيا أنجم شودري وهم يصلون أمام علم أسود يشبه الأعلام التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش.

وأشارت إلى أن محمد شمس الدين نائب شودري هو من كان يؤم الصلاة، لافتة إلى أنه داعية معروف عنه خطاب الكراهية وتحقيقه للأموال من خلال دعوته.

وكشفت الصحيفة البريطانية عن هوية المهاجرين الـ8 الذين ظهروا بالفيديو والذي يمتلك أغلبهم تاريخ من جرائم الكراهية والتطرف، لافتة أن من بينهم شاكيل شبرا الذي تم سحب جواز السفر الخاص به في 2014 بعدما حاول الانضمام لداعش، وصادر ضده أيضا حكما بالسجن مدى الحياة لتحريضه لرجل في استراليا على تنفيذ عمليات إرهابية.

وتابعت أن من بين الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو كان خرام بوت العقل المدبر لهجوم جسر لندن في 2017 والذي أسفر عن وقوع 8 قتلى.

ترشيحاتنا