جامعة عين شمس تهنئ «هاني عازر» لحصوله على وسام الاستحقاق الألماني

المهندس العالمي هاني عازر
المهندس العالمي هاني عازر


هنأت إدارة جامعة عين شمس، المهندس المصري العالمي الدكتور هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية بمناسبة حصوله على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المهندس الدكتور هاني عازر أحد أبناء كلية الهندسة بجامعة عين شمس، حيث سافر إلى ألمانيا ليدرس الهندسة المدنية بمدينة "بوخوم" الألمانية، ثم تدرج في رحلة علمية ومهنية طويلة إلى أن ترأس فريق بناء نفق Tiergarten تحت برلين سنة 1994، وبعدها أصبح كبير المهندسين لأكبر محطة قطارات في أوروبا وهى محطة "ليرتر بانهوف" في برلين.

 

وتم اختباره  ضمن أشهر 50 شخصية في ألمانيا بعدما شيّد محطة سكك حديد برلين عام 2006، كما شارك في عشرات المشروعات بألمانيا وارتبط اسم عازر بعشرات الأنفاق ومشروعات حول العالم حتى أصبح أشهر خبير أنفاق في العالم.

 

وكرمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عام 2006 بمناسبة افتتاح محطة برلين للقطارات لجهوده في خدمة ألمانيا بوسام الجمهورية الألمانية، كما ساهم في الإشراف على تنفيذ أنفاق قناة السويس. 

 

وكانت جامعة عين شمس قد كرمت المهندس العالمي هاني عازر وذلك بمنح درجة الدكتوراه الفخرية عام 2018 في مؤتمرها العلمي السنوي، حرصا منها على تكريم أبنائها من  علماء الوطن البارزين في مختلف المجالات الذين أثروا الحياة العلمية والعملية بإنجازاتهم التي خرجت لحدود العالمية.

ترشيحاتنا