نائب رئيس جمعية رجال الأعمال يعدد لوفد سعودي مزايا الإصلاحات الاقتصادية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية، برئاسة حمد بن علي الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية، وبحضور أكثر من 40 مستثمر ومطور عقاري وكبري الشركات العقارية بالمملكة.

وعقب استقبال الوفد السعودي عقدت جمعية رجال الأعمال اجتماعا تحضيريا لزيارة وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية لمصر، أكد خلالها المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن قانون الاستثمار الجديد عالج العديد من المشاكل التي كانت تواجه المستثمرين ومنح حوافز ومزايا للاستثمار الأجنبي خاصة المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين.

وأضاف "فوزي" أن الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي مرت بها مصر حققت نتائج غير مسبوقة علي جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بتهيئة وتحسين جاذبية مناخ الاستثمار في مصر وعلي رأسها حرية تحويل الأرباح وسهولة انتقال رؤوس الأموال للشركات الأجنبية بجانب توحيد جهات الولاية على الأراضي .

وأشار نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إلى جهود وزارة الاستثمار في حل مشاكل المستثمرين والتيسيرات الجديدة في منظومة تطوير وميكنة خدمات المستثمرين بجانب إتاحة أنظمة متعددة لمنح أراضي للمطورين والشركات والتي أصبحت لا تستغرق الحصول عليها أكثر من أسبوعين وبنظم مختلفة، منها نظام المشاركة مع الدولة بالأرباح.

وشرح "فوزي" برنامج استضافة الجمعية لوفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية لمصر والذي يتضمن زيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروعات بها والمشاركة في مؤتمر للتعرف على فرص الاستثمار للشركات العقارية والمطورين بالمدن الجديدة في مصر بحضور وزير الإسكان د. عاصم الجزار، بالإضافة إلى لقاء الوفد بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر بمقر الوزارة.

هذا ومن المقرر تنظيم الجمعية زيارة لوفد الشركات السعودية إلى مدينة العلمين الجديدة وتفقد مشروع مراسي بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بالإضافة إلى لقاء الوفد بمحافظ الإسكندرية د. عبد العزيز قنصوة لحضور ندوة عن فرص الاستثمار بالمحافظة.
 

ترشيحاتنا