طلعت يوسف.. مدرب بـ ٧ أرواح

طلعت يوسف
طلعت يوسف

أصبح طلعت يوسف مديرًا فنيًا لفريق الاتحاد السكندري، بشكل رسمي للموسم الجديد، وذلك عقب الجلسة التي جمعت بينه مؤخرًا وبين محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، في حضور حازم الرجال، أمين الصندوق.

ويعد طلعت يوسف أحد أفضل مدربي مصر في الأعوام العشرة الأخيرة، وتولى فيها تدريب طلائع الجيش لموسمين متتاليين ثم اتحاد الشرطة لـ3 مواسم قدم فيها عروضًا قوية وتواجد في المربع الذهبي للدورى، وتولى تدريب المصري البورسعيدي في صيف 2011 ولكنه استقال مطلع عام 2012، وكان مرشحا لتدريب المنتخب الوطني بعد رحيل حسن شحاته في يونيو 2011 ولكن المفاوضات لم تكتمل مع اتحاد كرة القدم.

ولد طلعت يوسف في الإسكندرية في 21 يناير 1955، ويعتبر من اللاعبين البارزين في تاريخ الاتحاد وساهم مع الفريق في الفوز ببطولة كأس مصر عام 1976 عندما أحرز هدفًا شهيرًا في نهائي البطولة في مرمى النادي الأهلي ليفوز الاتحاد باللقب ويلقبونه في مصر بمورينهو المصري نسبة إلى المدرب البرتغالي الشهير.

يذكر أن يوسف كان قد تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت، في آخر مباراة له بالدوري المصري الممتاز أمام سموحة، والتي حسمت بقاء "سيد البلد" بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل واحد.