خاص| «الإسكندرية» تعلن عن إجراءات لإعادة تمثال الخديوي إسماعيل لأصله

أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية
أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية

أكد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، على أنه سيتم إزالة الطلاء الذي تم مؤخرا على تمثال الخديوي إسماعيل بمنطقة محطة الرمل.
 
وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه سيتم إعادة ترميم التمثال  تحت إشراف المحافظة و بمعرفه لجنه من اساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ، معلنا عن فتح تحقيق لمعرفة كيفية الإقدام على طلاء التمثال دون الرجوع الى المتخصصين كما هو متبع في تلك الحالات، خاصة و أن تمثال الخديوي إسماعيل معروف بلونه البرونزي، والذي اكتسبه على مر السنين.
 
وأشار نائب المحافظ، إلى أن ما تم ليس له أية علاقة بخطة استعداد المحافظة لاستقبال كأس الأمم الإفريقية، و أن كافه الميادين بالإسكندرية تم تجميلها منذ فتره وجيزة ولم يتبق إلا جزء بسيط من الحديقة الخلفية لاستاد الإسكندرية و التي سيتم الانتهاء منها خلال يومين فقط.
 
وتابع "كافة التماثيل المنتشرة في العديد من الميادين، تم تنظيفها باستخدام الوسائل الحديثة دون أي مساس بها، أما ماحدث مع تمثال الخديوي إسماعيل فسيكشف التحقيق الإداري عن المتسبب في تلك الواقعة".
 
يذكر أن مسئولي حي وسط الإسكندرية، قد قاموا بالاحتفال بدهان تمثال الخديوي إسماعيل الأثري بمحطة الرمل بـ"الدوكو" الأسود دون الرجوع إلى هيئة الآثار، و هو ما أثار غضب الشارع السكندري.
 

تمثال الخديو اسماعيل بالإسكندرية

ترشيحاتنا