خبير يضع أجندة للترويج السياحي خلال «أمم أفريقيا»

 الدكتور عادل المصرى الخبير السياحى
الدكتور عادل المصرى الخبير السياحى

أكد الدكتور عادل المصري، الخبير السياحي و المستشارالسياحي السابق بباريس، أن اقامة بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم بمصر، تعد فرصة ذهبية للترويج للسياحة المصرية، وفتح آفاق للأسواق الأفريقية الواعدة.

وأشار المصري، إلى أن إقامة البطولة الأفريقية بالتزامن مع رئاسة مصر لمنظمة الدول الأفريقية، يعطي بعدًا اقتصاديًا، وسياسيًا، واجتماعيًا، يعود بالنفع على قطاع السياحة المصرية.

وأوضح د.عادل المصري، أن الدول الأفريقية بالرغم تقدم العديد منها، لم تحظى بالاهتمام الكافي بعد للترويج للمقصد السياحى المصري بها، ومن هنا لابد من وضع خطة ترويجية لكيفية استثمار إقامة حدث البطولة الإفريقية بمصر.

واقترح د.عادل المصري، بعض الرؤى التى يمكن تنفيذها للترويج لمصر سياحي منها على سبيل المثال..

١- التفكير فى تنفيذ عدد من الحملات الترويجية فى الدول الأفريقية المشاركة للبطولة، على تكون من الحملات القصيرة والسريعة والمحددة الأهداف، وليست على شكل الحملات الكبرى country campaign المعتاد تنفيذها فى أوروبا، وممكن الاستعانة بالسفارات المصرية بتلك الدول لتنفيذ الحملة من خلال اتصالاتهم كل فى دولة المقر.

٢- إنشاء موقع ثري المحتوى، يتم انشاؤه خصيصا للحدث وتعميمه من خلال السفارات المصرية والاتحادات الرياضية لكل الدول الأفريقية المشاركة فى البطولة، لحث جمهور المشجعين على الحضور، مع مراعاة أن هناك دول مشاركة فرانكفونية، وأخرى انجلوفونية، خاصة عند إنشاء الموقع .

٣- إنشاء دليل سياحي مخصوص للحدث، يدرج فيه أسماء الشركات المصرية التي ترغب فى تنظيم برامج سياحية المشجعين، مع تنظيم عدد من البرامج السياحية ذات الأنماط المختلفة باسعار مناسبة.

٤- إنشاء أكشاك سياحية خلال إقامة المباريات، لمد جمهور الزائرين بكل المعلومات المطلوبة عن أماكن الجذب السياحي.

واختتم د.عادل المصرى أن اختيار اقامة البطولة بمصر، جاء نتيجة حالة الاستقرار والأمن التى وفرتها القيادة السياسية خلال السنوات الماضية، ولذا لابد من استغلال مثل هذه الأحداث بما يعود بالمردود الإيجابى على القطاع السياحي المصري.