محافظ جنوب سيناء يبحث مع وفد تشيكي سبل تنشيط السياحة

محافظ جنوب سيناء خالد فودة
محافظ جنوب سيناء خالد فودة

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، مع وفد من مجلس النواب التشيكي ، سبل تنشيط حركة السياحة بين التشيك ومدينة شرم الشيخ.


وعرض فودة خلال اللقاء كل ما تزخر به محافظة جنوب سيناء من مقاصد سياحية وخاصة في شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين ، مشيرا إلى المؤتمرات الضخمة التي يحضرها أعداد كثيفة بشرم الشيخ مثل منتدى شباب العالم ومؤتمر التنوع البيئي التابع للأمم المتحدة ، بالإضافة إلى المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد المنعقد حاليا.


واستعرض بروتوكولات التعاون والتوأمة مع دول أوروبا وآسيا والتي بلغت نحو 25 بروتوكولا ، إلى جانب التعاون المثمر من خلال تلك البروتوكولات التي تسهم في تعميق العلاقات ، وزيادة التبادل السياحي ، وتبادل الثقافات ، كما استعرض المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة.


وتبادل محافظ جنوب سيناء مع رئيس الوفد الهدايا التذكارية تأكيدا على عمق علاقات الصداقة بين البلدين ، كما أهدى المحافظ مفتاح المدينة لرئيس الوفد ، مقدما بعض اللوحات الفنية والهدايا الفرعونية لأعضاء الوفد الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لما رأوه من حفاوة الاستقبال ، مشيدين بما شاهدوه في شرم الشيخ من أمن وأمان.


ضم الوفد التشيكي نائب رئيس لجنة الأمن بالبرلمان ، ورئيس لجنة الصحة ، ومسئول الشئون الدستورية بالبرلمان ، والملحق العسكري التشيكي بسفارة التشيك بالقاهرة، وسفير جمهورية التشيك بالقاهرة.