تعرف على أسماء الشركات المدرجة ببورصة التي تم تغريمها اليوم

تعرف على أسماء الشركات مدرجة ببورصة التي تم تغريمها اليوم
تعرف على أسماء الشركات مدرجة ببورصة التي تم تغريمها اليوم

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، فرض التزامات مالية على 7 شركات لمخالفتهم قواعد القيد والشطب، بقيمة إجمالية تصل إلى 40 ألف جنيه.

وضمت قائمة الشركات التي فرض عليها سداد التزام مالي خلال 15 يوماً من تاريخ الإخطار بقرارات لجنة القيد كل من: أسمنت سيناء، رواد مصر للاستثمار السياحي، الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بى أي جي للتجارة والاستثمار، جولدن بيراميدز بلازا، جينيال تورز، الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي.

وأضافت اللجنة في بيان اليوم الخميس ١٣ يونيو 2019 ، ان الغرامة الأكبر جاءت من نصيب شركة أسمنت سيناء، لمخالفة الشركة، لأحكام المادة 38من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وفرضت اللجنة غرامة بقيمة 5 آلاف جنيه على كل من؛ شركة رواد مصر للاستثمار السياحي، الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بي أي جي للتجارة والاستثمار، جولدن بيراميدز بلازا، جينيال تورز، الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي، وذلك لمخالفتهم أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ويشار إلى أن المادة (46) تنص على ضرورة موافاة الهيئة والبورصة، بنسخة من القوائم المالية السنوية الصادرة من مجلس إدارة الشركة مرفقاً بها تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات على أن يكون ذلك قبل بداية جلسة التداول للتاريخ المدون بتقرير مراقب الحسابات

ترشيحاتنا