«الدليفري الجوي».. إطلاق خدمة توصيل الطعام بالطيران

«الدليفري الجوي».. إطلاق خدمة توصيل الطعام بالطيران
«الدليفري الجوي».. إطلاق خدمة توصيل الطعام بالطيران

 

أعلنت شركة "أوبر" المجموعة العملاقة في خدمات النقل، أمس الأربعاء، عزمها البدء بعمليات توصيل الطعام عبر الطائرات المسيّرة في إطار الجهود لتدعيم خدمتها "أوبر إيتس" المخصصة للطلبيات من المطاعم.

 

 

وحسب صحيفة «الحياة اللندنية» كشفت المجموعة العملاقة في خدمات النقل خلال مؤتمرها "أوبر إيليفايت ساميت" أنها نالت التراخيص الإجرائية اللازمة للبدء بتجاربها لتوصيل الطعام بواسطة الطائرات المسيّرة في منطقة سان دييغو بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة.

 

وقال رئيس وحدة العمليات بواسطة الآليات الطائرة في مشروع "أوبر إيليفايت" لوك فيشر "هدفنا توسيع خدمة أوبر إيتس لتوصيل الطعام بواسطة الطائرات المسيّرة بما يتيح منح عدد أكبر من الناس خيارات أكثر بكبسة زر".

 

وأضاف "نؤمن بأن أوبر تتمتع بموقع فريد يتيح لها مواجهة هذا التحدي في ظل قدرتنا على تطوير شبكة المطاعم المشاركة في أوبر إيتس وشركاء التوصيل فضلا عن تجارب وتكنولوجيا الطيران ضمن أوبر إيليفايت".

 

ولأسباب لوجستية، لن تسلّم الطائرات المسيّرة الطعام مباشرة للزبائن بل ستنقله إلى نقطة توصيل آمنة على أن يتولى سائق متعاقد مع "أوبر إيتس" إيصال الطلبية لأصحابها.

 

وفي المستقبل، تأمل "أوبر" في أن تتمكن من الهبوط بطائراتها المسيّرة على مركبات مركونة قرب الموقع الذي يطلب الزبون توصيل الطعام إليه بما يتيح عملية تسليم باليد لصاحب الطلبية مباشرة.