«الداخلية» تنجح في ضبط 2 طن حشيش و5 مليون قرص من مخدر الـ«كبتاجون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وزارة الداخلية، من إحباط دخول شحنة مخدرات، تزن قُرابة 2 طن من مخدر الحشيش، وأكثر من 5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء دمياط البحري.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة الوزارة بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، اعتزام مسئولي إحدى الشركات الكائنة بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية، باستيراد "حاويتين" من إحدى الدول العربية مشمولها "تفاح"، وقيامهم بتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، وعقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمول الحاويتين، وقدومهما عبر ميناء دمياط البحري.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاويتين أسفرت أعمالها عن ضبط  2 طن "حشيش" و5 مليون قرص كبتاجون، وتم تحديد أفراد التشكيل العصابي، الذي ضم 7 أشخاص، يحمل 3 منهم جنسية إحدى الدول العربية، والقائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة، وبسؤال المستخلص الجمركي المفوض من قبل صاحب الشأن، أقر بصحة واقعة الضبط، ونفى علمه بما تحويه الشحنة.
 
قدرت القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة بحوالي 115 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الهاربين .
 

ترشيحاتنا